الأربعاء, أبريل 24, 2024
Homeاراءميان خيري بك : نادية نادت وتنادي

ميان خيري بك : نادية نادت وتنادي

 بكل براءة وبوجه طفولي وبإحساس عميق ومشاعر جياشة نادت نادية العالم بأسره لكي يقفوا مع محنة اهلها.. نادية نادت المجتمع الدولي، صعدت للمنابر بكل شجاعة وفضحت المجرمين ومن يقف وراءهم.. الجميع صفقوا لنادية ومنحوها النوبل لشجاعتها ودورها في حماية المرأة من الاغتصاب في العراق والعالم بأسره.
       هنا بقدر ما نبارك أختنا وإبنتنا نادية لما وصلت اليه من تمثيل عالمي بنفس القدر اتوجه للجميع خاصة من بني جلدتنا للوقوف مع نادية ومؤازرتها لأنها بحاجة لنا جميعاً.
      رأيتم انه خلال زياراتها الكثيرة قدمت لها الكثير من الوعود لأجل قضيتنا وتنفيذ هذه الوعود وخاصة ما  يتعلق بتحقيق العدالة يتطلب الكثير لأن الكثير من المجرمين قد غيرو أقنعتهم فقط وأصبحوا بين ليلة وضحاها من مجرمين إلى مواطنين بل إلى ضحايا.. لذا نكرر ان نادية بحاجة لنا جميعا للوقوف معها ومؤازرتها فاليد الواحدة لا تصفق.. نحن بحاجة لكسب الاصدقاء والدعم لتدويل القضية وتوجيه الاتهامات لكل من تدور عليه الشبهات في انه كان لهم يد في ابادة اهلنا في شنكال.
      فمن كل قلبنا نهنئ  الأخت نادية على شجاعتها والتعبير الجرئ لسرد قصة أهلها بأسلوب بسيط عفوي كالطفل البريء المجرد من الأنانية والكذب والحسد..  أوصلت رسالة أهلها الى العالم وانتصرت على الدواعش دون اراقة للدماء أو اطلاق رصاصة واحدة.. كلماتها كانت طعنات لكل من يحمل الفكر المتشدد.. كسبت القضية بشجاعتها واصرارها المستمر في طرق الأبواب.
       يقال ان وراء كل رجل عظيم إمرأة وأنا أقول نفس الشيء عن المرأة، ان وراء كل إمرأة عظيمة رجل أو رجال يقفون وراءها يدعمونها ويساندونها.. نوجه لهم أيضا من شبابنا الذين وقفوا معها التقدير والتحايا الخالصة ونقول لهم استمروا في نهجكم ولا تقفوا ابداً فكلنا معكم.. واستغل الفرصة هنا لأوجه نداءا لجميع الرجال بأن يقدروا النساء والفتيات فهي الأم والاخت والزوجة انظروا لنادية بدعم من قبل بعض الشباب حققت ما عجز عن تحقيقه الكثير من الرجال في سبيل قضيتنا.
      وهنا كلمة لابد ان نوجهها للأبنتنا نادية وفريق العمل معها بما انك أصبحت ممثلة لقضيتنا في العالم نتمنى منكم توخى الحذر لأنكم تمثلون واجهة الايزدياتي فأي خطوة تقومون به يجب أن يدرس الف مرة كونه سيؤثر حتماً على جميع الايزيديين سواء كانوا ممن في الخيم أو الأخرون بما فيهم من هاجروا إلى الغربة.. نعم إحذروا من أصحاب الفتن ممن يبتغون من خلالكم الإساءة لهذا الطرف او ذاك الطرف.. قضيتكم أسمى وارقى من خلافاتهم الشخصية أو مصالحهم الذاتية حيث انهم معروفون وهم منذ سنوات يغردون ويحيكون المؤامرات ويتحينون الفرص لنشر سمومهم من قذق وتشهير وسب وشتم لجهات عدة.
        كونى مع فريقك بعيدة عن الفتن لا تصدقي ممن يذرفون دموع التماسيح في حضرتك ويدعون للتعاطف معك.. فالعدو كان جارا وليس غريبا والجريمة كانت في وضح النهار ولا تحتاج لتحقيقات أو الإدعاء بمؤامرات.. حاولوا أن تميزوا الأصدقاء من الأعداء.. نحن وخاصة أهلنا في المخيمات بحاجة ماسة لكسب الأصدقاء.
      نحن معك قلبا وقالبا يا ابنتنا.. ان النوبل الذي إستلمته هو إستحقاق لكل الإيزدياتي التي تعرضت ل ٧٤ حملة ابادة وانفال.. كونى أرقى من أن تردى على تعليقات مسيئة، كونى يقظة من أن تستخدمى لتصفية حسابات سياسية أو حزبية.
    نعم فأنت وان كنت صغيرة لكنك أصبحت تحملين قضية كبيرة على عاتقك وهي حماية المرأة والفتيات من الاغتصاب والاتجار بهن أثناء الحروب فإنك الآن تمثلين قضية عالمية.
      نأسف للأطالة والتأخير في توجيه هذه الكلمة.. لكن بكل تأكيد اننا كلنا عشنا تلك اللحظات التي تم فيها منحكم للنوبل.. وشعورنا اختلط فيه الفرح بالدموع والحزن اذ كنا نتمنى ان يتم منحنا النوبل بمناسبة أخرى وليس بمناسبة ابادة أهلنا وإغتصاب وبيع فلذات أكبادنا.
      مبارك لنا جميعا النوبل وكلنا أمل أن يكون قادم الأيام فيه خير لأهلنا خاصة ممن يسكنون الخيم شتاءاً وصيفاً.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular