الخميس, أبريل 25, 2024
Homeالاخبار والاحداثمجلس محافظة نينوى: لن نسمح بضم سنجار لكردستان!

مجلس محافظة نينوى: لن نسمح بضم سنجار لكردستان!

مجلس محافظة نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى، خلف الحديدي، اليوم الأربعاء، رفض المجلس السماح بضمإلى إقليم كردستان.
وقال الحديدي في تصريح صحفي، إن هذا الامر ليس وقته واثارته ستدخلنا في أزمة كبيرة ولن نسمح لإدارةبتحقق هذا الهدف’، مؤكداً أنها ‘مخالفة قانونية وادارية’.
وأضاف أن ‘الادارة المحلية في قضاءمحقة فيما يخص انتشار المجاميع المسلحة في القضاء وخطورة تواجدهم على الاهالي’.
وتابع الحديدي، أن ‘الحكومة الاتحادية لم تتخذ اية قرارات فيما يخص تلك المجاميع’، مؤكداً أن ‘ضمالى كردستان ليس حلاً لمعالجة انتشار المسلحين’.
وأعلنت الإدارة المحلية في سنجار، أمس الثلاثاء ضم القضاء إلى إقليم كردستان، داعية إلى الإسراع في تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي.
RELATED ARTICLES

2 COMMENTS

  1. هذه مسألة مفروغٌ مها منذ اليوم الأول , ضعف عدد السجاريين غير الكورد يفصلونهم عن سنجار ’ أما أن تتبع مناهج تربية كوردستان على أساس ثقافتهم الكوردية فهذه مسألة باطلة من أساسها فالجميع في داخل كوردستان يُفضلون تربية بغداد العربية فلماذ تضعون الصعوبات أمام حياة البسطاء ، إذا كان الجميع بنية غير كاذبة فليُلحقونها ببغداد مباشرةً بصفة وحدة إدارية بأي مسمى

  2. كأن جميع مشاكل العراق متعلقة بضم سنجار الى كردستان. يا لسخافة المطلب في الوقت الذي تأن سنجار تحت اختلافات سياسية وكأن سنجار الأرض هي المطلوب ان تنضم للاقليم. أين أهل سنجار من هذا الموضوع يا ايها الخمقى وهم مشتتون وانتم تنعقون كالغربان على انقاض سنجار. هل الادارة المحلية تضمن فرض الامن في سنجار عند انضمامها الى الاقليم؟ أين هي أركان واسباب الحديث عن الانضمام؟ الآ خسئت هذه الافكار الملعونة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular