الخميس, مارس 28, 2024
Homeالاخبار والاحداثاتحاد الأدباء الكورد في المانيا يزور البيت الايزيدي في اولدنبورك

اتحاد الأدباء الكورد في المانيا يزور البيت الايزيدي في اولدنبورك

[dropcap][/dropcap]

استقبل أعضاء البيت الايزيدي في اولدنبورك ومركز الدراسات الايزيدية يوم الأربعاء 25/12/2018 وفدا من اتحاد الأدباء الكورد في المانيا ومجموعة من الكتاب والأدباء في مدينة اولدنبورك.

الوفد كان برئاسة الكاتب والباحث شيخموس سفر رئيس اتحاد الادباء الكورد السابق والدكتور زردشت حاجو ( لغوي وكاتب كوردي) ، والأساتذة غياس الدين ستيرك وروني ستيرك ( اساتذة اللغة الكوردية ) . ومن جانب البيت الايزيدي في اولدنبورك الذي حضر اللقاء مع أعضاء مركز الدراسات الايزيدية، رحب رئيس المركز بالضيوف وتطرق الى دور البيت الايزيدي في دعم الثقافة والفلكلور الايزيدي والتعريف به في المهجر .

ومن جانبه تحدث الدكتور زردشت عن فكرة فلمه الوثائقي الذي يحمل تسمية ( نحن ايزبدبون) والذي يتحدث عن فلسفة واعتقاد الديانة الايزيدية وكذلك عن الفرمان الاخير الذي تعرض له الايزيديون وتم عرضه على الحاضرين. وقد أبدى البيت الايزيدي وعن طريق مسؤول البيت آرائه وملاحظاته حول هذا الفلم.

كما وقدم الدكتور بويك مسؤول مركز الدراسات الايزيدية في البيت الايزيدي جملة من انشطة مركز الدراسات الايزيدية وعمله في الفترة الماضية والذي كان محل تقدير الضيوف الحاضرين. وبالاخير قدم كل من السادة مهمد تولان وتيليم تولان ملاحظاتهم وأفكارهم حول هذا الفلم . ومن جانبه قدم د. زردشت حاجو شكره للبيت الايزيدي والضيوف الحاضرين على ملاحظاتهم وأفكارهم القيمة حول هذا العمل وايضا على حسن ضيافة البيت الايزيدي في اولدنبورك.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular