ar

بريطانيا ستدعم 6 فرق لازالة الالغام في شنگال

كشفت الحكومة البريطانية ، السبت، أنها ستقوم بمنح مبلغ اضافي قدره 5 ملايين جنيه للمساعدة في ازالة الالغام في العراق وان التمويل الذي قدمته وزارة التنمية الدولية يضاف الى مبلغ 24.9 مليون جنيه التي اسهمت بها بريطانيا في مشاريع ازالة الالغام في البلاد منذ عام 2015 “.

وتابعت ، أن “الاموال ستقدم الى دائرة الامم المتحدة المرتبطة بالاجرءات المتعلقة بازالة الالغام ، اذ ما يزال هناك ما يقرب من 1.8 مليون نازح في العراق وان إزالة المتفجرات من المدارس والمستشفيات والطرق ستساعد في العودة إلى الحياة الطبيعية” مبينا ، ان ” التمويل سيدعم 6 فرق لإزالة المتفجرات في شنگال / سنجار ، وهي منطقة كانت واحدة من أسوأ المتضررين من احتلال داعش للمنطقة في العراق”

وزير التنمية الدولية البريطاني بيني مورداونت قال في مؤتمر اعلانه للمنحة انه لا تزال مخلفات داعش تهدد الأطفال في مدارسهم و تهدد المستشفيات وآلاف المدنيين الذين يحاولون العودة إلى الحياة الطبيعية في مناطقهم و اضاف انه بفضل هذا العمل الممول من المعونة البريطانية ، يمكن المدنيين العودة إلى حياتهم الطبيعية ، ويمكن للأطفال العودة إلى المدرسة وإعادة بناء الحياة ببطء.

الوزير اشار الى ان المملكة المتحدة هي دولة لرائدة عالمياً في مجال إزالة الألغام. أعتقد أن الشعب البريطاني يدعم هذا العمل ويمكن أن يرى بوضوح تأثيره ، في تغيير وإنقاذ الأرواح.

يذكر الدعم البريطاني ساهم في تنظيف حوالي 16500 عبوة ناسفة و 800 حزام انتحاري و 400 منزل مفخخ في العراق العام الماضي

ايزيدي 24.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*