ar

مؤتمر ميشغان يدعو الى تشكيل حكومة انتقالية من ضباط الجيش برئاسة الفريق اول الركن عبد الواحد شنان إل رباط

مؤتمر ميشغان يدعو الى تشكيل حكومة انتقالية من ضباط الجيش برئاسة الفريق اول الركن عبد الواحد شنان إل رباط

خاص – وكالة الحدث الاخبارية 
سراب الصالح – ولاية ميشغان

تم انعقاد مؤتمر الجمعية الوطنية العراقية الامريكية للصداقة اليوم في ولاية ميشغان الامريكية بحضور عراقي امريكي واسع.

وبدأ المؤتمر اعماله في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت ولاية ميشغان وكانت الكلمة الاولى للدكتور حسام الراوي عضو لجنة تنظيم المؤتمر ومن ثم كلمة للدكتور عماد خميس ومن ثم كلمة للدكتور ايهم السامرائي وزير الكهرباء الاسبق والذي ابدى تفائله حول العراق وقناعة الرئيس الامريكي دونالد ترامب بجعل العراق مستقل عن ايران ودول المنطقة، ثم جاء دور السيناتور الامريكي جيمس كوتي عمدة مدينة وارن الامريكية والذي استنكر ماحدث في العراق بعد عام ٢٠٠٣ واشاد بحكومة العراق ما قبل عام ٢٠٠٣ مما ادى الى بعض الحاضرين من عناصر مخيم رفحاء الى اثارة الشغب داخل القاعة والذي جعل من الشرطة الامريكية والهيئة المنظمة للمؤتمر الى التدخل واخراجهم من القاعة، بعدها استمر السيناتور بكلمته وتكرار الاشادة بالحكم ما قبل عام ٢٠٠٣.
بعدها القى الكاتب والاعلامي مظهر عارف كلمته والتي شدد فيها على التدخل الايراني وبعض دول المنطقة في سياسة العراق واعقبها كلمة الدكتور وليد الراوي ..

جميع الكلمات كانت مختصرة ومقتضبة مختصرها الدفاع عن العراق والوضع الماساوي كما معرفة مصير المغيبين في اكثر من مدينة وكما تم استعراض التدخل الايراني في العراق وكلمة الدكتور ايهم السامرائي التي ركز فيها علی تشكيل حكومة انتقالية والاستعانة بضباط من الجيش العراقي يترأسها الفريق اول الركن عبد الواحد شنان ال رباط ..

علی الرغم من وضع العراقيل امام نجاح هذا المؤتمر وتدخل بعض المعارضين لأفشاله الا ان الجمعية الوطنية العراقية الامريكية للصداقة نجحت بحضور شخصيات تحملوا مشقة السفر وسوء الاحوال الجوية من كفاءات ونخب وحضور ممثلين عن الجانب الامريكي باتخاذ قرارات مهمة من اجل العراق لانقاذه من التطرف الطائفي .
لقد دأبت مجموعة الكفاءات العراقية منذ اشهر من كافة الاختصاصات العلمية والانسانية والمتواجدة في دول العالم على التواصل فيما بينها واضعة نصب عينها معاناة الشعب العراقي وعزمت على تشكيل كيان مجتمعي رسمي تم تسجيله لدى الحكومة الامريكية وسيكون هذا المؤتمر بادرتها الاولى متوكلين على الله سبحانه وتعالى وعلى الخيريين من ابناء الشعب العراقي العظيم في دراسة الوضع العراقي المتأزم وسيصار الى رفع التوصيات الختامية الى مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوربي والادارة الامريكية .
كما دعا المؤتمر الى المساهمة الفاعلة في اعادة بناء المدن العراقية التي تعرضت للارهاب والخراب الشامل في البنية التحتية كما وتعرض اهلها للتهجير والقتل الجماعي , ويتطلع المؤتمر بمقرارته الى وضع برامج مساعدات طويلة الامد في دعم الشعب العراقي بكافة أطيافة وفي كافة المجالات وكان من الضروري أقامة مؤتمر عراقي أمريكي للكفاءات العراقيه لمناقشة جميع المحاور الاقتصادية والاجتماعية والصحية بما في ذلك ايقاف التدخلات الاجنبية في سياسة العراق الداخلية والدعم الكامل في استقراره .

في ختام المؤتمر تم توجيه رسالة الى الرئيس دونالد ترامب من قبل الهيئة المنظمة للمؤتمر داعين فيها دعم الحكومة الانتقالية الجديدة والوقوف مع ارادة الشعب العراقي.

عبد الواحد شنان ال رباط

2 تعليقان

  1. أليس العسكر هو الذي حكم العراق ودمره خلال ستين عاماً فقط ؟ نعم عسكري أمريكي صلب جداً يحكم بالبرلمان العراقي ولا يستمع لأحد , أم أنتم تختارون ضابطاً من تربية صدام ؟

  2. ا د ربيع الالوسي

    اطلعت على ما جرى في مؤتمر مشكان. اوكي من حيث الالمام بجرد جيد لمعظم الاحداث الماساوية التي حصلت في بلاد الرافدين من الفترة 2003 ولحد الان. ومقترحات لا باس بها حول رؤية المتكلمين لما يجري وجرى وسيجري. المشكلة ليست فقط على النحو الذي تشمله رؤية المتكلمين الموقرة. المشكلة التي اسيرها العراق والكثير من دول العالم ام لم نقول كلها لم يدركها المؤتمرون والمتكلمون بعد. ارجوا ان يفهمني من سيقرأ تعليقي هذا ويبحث عن مزيد من التفاصيل ان كان جاد في ذلك. مشكلة العراقيين حتى وهم في اسوأ حال سياسي واجتماعي ومالي واداري وديني لم يتوحدوا ولم يسمع بعضهم البعض كي يحيطوا بجميع ما يتعلق بمشكلتهم ويضعوا الحل الامثل. لقد درست ومارست نظرية الظروف المثلى التي هي من افضل النظريات الهندسية التي تمكن صاحب اي مشروع من اي نوع كان ان يلم الماما تاما بكل المؤثرات على المشروع وياخذ بافضلها. هل فهمتني الحين . حيالله المؤتمرون والمتكلمون وعلى راسهم الراوي والسامرائي والاخرين. /// ا د ربيع الالوسي // هندسة وعلوم // المملكة المتحدة // رئيس باحثين في البحث العلمي الاستراتيجي // تورنتو – كندا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*