الأربعاء, أبريل 24, 2024
Homeالاخبار والاحداثعضو البرلمان الألماني عن حزب CDU يزور البيت الايزيدي في اولدنبورك

عضو البرلمان الألماني عن حزب CDU يزور البيت الايزيدي في اولدنبورك

استقبل اعضاء البيت الايزيدي في اولدنبورك السيد شتيفان الباني عضو البرلمان المركزي الألماني عن كتلة الحزب المسيحي الديمقراطي (CDU) والوفد المرافق له يوم الأربعاء 09/01/2019 وتم استقباله بحفاوة من قبل أعضاء الهيئة الإدارية للبيت الايزيدي في اولدنبورك.

السيد الباني تطرق في حديثه من خلال مجموعة من النقاط المهمة والتي تخص اللجوء واللاجئين، وبعد الانتهاء من كلمته عرف بمساعده الجديد الدكتور فيل اندرياس الذي عمل أيضا كمساعد لرئيس بلدة اولدنبورك د. گيرد شفاندنر . ومن جانبها نقدت الموظفة في البيت الايزيدي( لشؤون الاندماج والتعايش) كاترين سوهر القرارات التي تشمل الايزيديين من خلال رفض طلبات لجوءهم وكذلك عدم قبولهم كلاجئين . كما دعت السيدة سوهر عضو البرلمان المركزي إلى العمل من أجل إعطاء خصوصية للايزيديين في المانيا وقبول طلباتهم وقالت أيضا انها متأسفة جدا حول قرارات الحكومة باعادة الايزيديين إلى رومانيا او بلغاريا ، الدول التي لا يستطيع الايزيديون العيش فيها .

ومن جانب البيت الايزيدي ايضا تحدث السيد الياس يانج عن اخفاقات الحكومة من خلال منح اللاجئين حق الإقامة لسنة واحدة وكذلك وعدها من خلال اعطاء الفيزا لالف لاجئ شهريا بالمجئ إلى ألمانيا.

ومن اجل إعادة إعمار شنگال قرأ كل من شهاب داغ، تيليم تولان و تيو لامپا تقريرا عن هذا الموضوع وتم مناقشته مع الوفد الزائر وقدمت مقترحات بهذا الصدد .

وفي الختام شكر السيد شتيفان الباني البيت الايزيدي في اولدنبورك على هذا اللقاء وتوعد بالتحرك داخل حزبه ايضا لأجل مساعدة الايزيديين . ومن الجدير بالذكر أن السيد شتيفان الباني منذ يوم 03/08/2014 والى الان يعتبر من أحد السياسيين الداعمين للقضية الايزيدية ومن أحد المخلصين ايضا للبيت الايزيدي في اولدنبورك .

اعلام البيت الايزيدي في اولدنبورك

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular