الأربعاء, أبريل 24, 2024
Homeاخبار عامةمقتل “مسؤول” في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بكركوك

مقتل “مسؤول” في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بكركوك

كركوك، تموز 2017، قلعة كركوك تصوير: بنار سردار

كركوك ناو – كركوك

قُتل مسؤول منظمات لجنة مصلى للحزب الديمقراطي الكوردستاني، من قبل مسلحين مجهولين في منطقة روناكى مركز مدينة كركوك. بحسب مصدرين مطلعين تحدثا لـ (كركوك ناو).

وقع الحادث، في وقت متأخر من ليلة 15 كانون الثاني، بمنطقة روناكي اثناء عودة الضحية الى منزله.

مدير مركز شرطة ازادي، المقدم فرهاد محمود قال في حديث لـ (كركوك ناو) ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار على المدعو (عبدالجبار رشيد عارف) مسؤول منظمات لجنة مصلى للحزب الديمقراطي الكوردستاني في منطقة روناكي بكركوك واردوه قتيلا في الحال”.

وأضاف “تم استهداف الضحية بسلاح من نوع مسدس، ولم يُعرف بعد دوافع الجريمة ما ان كانت اجرامية او ارهابية”.

لم يُعرف بعد دوافع الجريمة ما ان كانت اجرامية او ارهابية.

“بدأت قوات الشرطة تحقيقاتها في الحادث، الا ان المسحلين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة وتم نقل الجثة الى دائرة الطب العدلي” هذا بحسب ماقاله المقدم فرهاد محمود.

أوقف الحزب الديمقراطي الكوردستاني نشاطاته الحزبية في كركوك بعد احداث 16 تشرين الاول عام 2017 ورفض العودة الى المحافظة ويصفون المحافظة بالمحتلة

وأكد مسؤول لجنة مصلى للحزب الديمقراطي الكوردستاني، كاوة أحمد خبر مقتل مسؤول منظمات اللجنة وقال ان “المدعو عبدالجبار رشيد، كان احد ابرز كوادر لجنتا في كركوك، تربى منذ صغره في منطقة المصلى، الا انه تم استهدافه في الساعة التاسعة من ليلة 15 كانون الثاني من قبل مسلحين مجهولين، وفقد حياته متأثرا باصابته”.

وأضاف “كان للضحية دورا بارزا في انجاح عملية الاستفتاء في محافظة كركوك، ولم يكن لديه مشاكل اجتماعية مع احد، ونعتبر استهدافه حادثا ارهابيا”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular