السبت, أبريل 20, 2024
Homeالشاشة المتحركةالمجلس الاستشاري الايزيدي اختار الهوية الايزيدية دون أية مسميات

المجلس الاستشاري الايزيدي اختار الهوية الايزيدية دون أية مسميات

بيان من المجلس الاستشاري الايزيدي في المانيا (Zentralrat der Eziden in Deutschland)

قبل كل شي نود ان نعرب عن عظيم شكرنا و امتناننا لجماهير شعبنا الايزيدي و أصدقاء الايزيديين، الذين شاركونا باحياء الذكرى السنوية الرابعة لابادة الايزيديين ( الفرمان ٧٤ ) في مدينة (Gießen )، بشهادة الضيوف الألمان و الأجانب و أغلبية الحضور كان الحدث يليق بحجم الفرمان و بحجم الآم و جروح الايزيديين ، كان حدثاً ايزيدياً بامتياز و على اعلى المستويات من التمثيل الحكومي و تمثيل منظمات المجتمع المدني و الكنيسة الكاثوليكية و البروتستانية بالاضافة مشاركة المثقفين و الأدباء و الشعراء و طيف واسع من جماهير شعبنا من مختلف اجزاء ايزيدخان ….

هذا الشي ربما أغاظ الكثيرين، ممن لا يعجبهم روية الايزيدين ككيان قوي مستقل ، يدير اموره بعيداً عن وصاية فلان و علان ، و بعيداً عن أخذ الأوامر من هذه الجهة او تلك . حيث كما رأى الكثيريين منكم بان هناك هجمة شرسة و منظمة ضد السنترال رأت ، و مع الأسف يقوم العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بركوب هذه الموجة و خدمة الأعداء و تحقيق غاياتهم دون السؤال عن حقيقة الامر او الاستفسار عنه . لأجل ذلك ارتأينا ان نكتب هذا البيان لكي نقطع الشك باليقين لمن يبحث عن الحقيقة ، و من يود ان ينشر الإشاعات و الأخبار الكاذبة عن قصد و سوء نية نقول لهم بأنكم تعيشون في المانيا و هناك قانون ، اي شخص يتعمد بنشر اخبار كاذبة و يروج لها بقصد ، يعرض نفسه للمسآلة القانونية …

فيما يخص تصريحات شاب ايزيدي لقناة K24 و ما نتج عنه من شجار ،كسنترال رات الايزيدين ناسف لذلك و ندعوا جميع الايزديدين للابتعاد عن العنف و احترام خصوصية هكذا ايّام و مناسبات حزينة ، كذلك ننوه بان كل شخص له الحرية بالتعبير عن رائيه بما يراه صحيحاً من وجهة نظره ، و في الوقت ذاته نؤكد بان اي شخص لا يمثل السنترال رات عدا هيئته الإدارية المكونة من ١٤ شخصاً منتخباً.

أما فيما يخص مسالة القومية و و ادعاء البعض بفرض قومية معينة على السنترال رات ، نقول لهم بانه تم مناقشة هذا الامر بشكل علمي و مكثف في مرحلة تأسيس السنترال رات و اتفق الأغلبية على اختيار الهوية الايزيدية دون أية مسميات اخرى ، لكن كمؤسسة ديمقراطية نؤمن بحرية الرأي و حرية الفكر و نرى هذه المسالة كخيار شخصي بحث ، حيث لا يجوز فرض أية قومية او تسمية على أية جهة او شخص معين رغماً عنه . وهذا الشي واضح جداً في دستور السنترال رات .

الهيئة الأدارية

دوسلدورف 07.08.2018

RELATED ARTICLES

Most Popular