الجمعة, مارس 29, 2024
Homeالاخبار والاحداثلجنة مختصة في دهوك تجري 1400 مقابلة بشأن جرائم "داعش"

لجنة مختصة في دهوك تجري 1400 مقابلة بشأن جرائم “داعش”

لجنة مختصة في دهوك تجري 1400 مقابلة بشأن جرائم "داعش"

 اعلن مركز لالش الثقافي والاجتماعي ، ان اللجنة العليا للجرائم المرتكبة ضد الايزيديين في دهوك اجرت 1400 مقابلة مع ايزيديين ومسيحيين من المتضررين منهم 19 شخصا من الناجين من الموت على يد تنظيم “داعش”.

وقال مسؤول الاعلام والثقافة في مركز لالش الثقافي والاجتماعي شمو قاسم في تصريح صحفي، انه بهدف تسجيل الخسائر التي تسبب بها “داعش” للايزيديين والمسيحيين والقوميات والاديان الاخرى في حدود محافظة دهوك، تم تشكيل لجنة عليا لتسجيل جرائم التنظيم، لافتا الى ان هذه اللجنة قامت لحد الان باجراء 1400 مقابلة مع مواطنين ازيديين ومسيحيين تضرروا على يد “داعش” وان كل اقوال هؤلاء تم تدوينها من اجل ان تتم الاستفادة منها في الوقت المناسب.

واضاف ان لجنة اخرى مشابهة موجودة في بغداد اجرت مقابلات مع المواطنين المتضررين من “داعش” وتم جمع صور ومقاطع فيديو وجميع انواع الوثائق وستقوم مع اللجنة الموجودة في دهوك بتسليمها الى اللجنة العليا المشكلة من الامم المتحدة للغرض ذاته.

واشار الى  ان من بين 1400 مقابلة في دهوك هناك 19 شخصا من الناجين من الموت على يد التنظيم في عمليات القتل الجماعي عندما اصيبوا بجروح واخفوا انفسهم وسط جثث الضحايا، لافتا ان شهادات هؤلاء هي من اقوى الدلائل والوثائق على نوعية الجرائم التي ارتكبها تنظيم “داعش”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular