الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار عامةشركة أدوية هولندية تنتج عقار ل علاج فيروس كورونا تتلقى تهديدات مجهولة!

شركة أدوية هولندية تنتج عقار ل علاج فيروس كورونا تتلقى تهديدات مجهولة!

 

هولندا بالعربي: تصدرت شركة Ace Pharmaceuticals الهولندية الصحف عدة مرات خلال الأسابيع الماضية بعد أن أعلنت أنها تتمكن من انتاج كميات كبيرة من عقار الكلوروكين (الذي يُعتقد أنه صالح ل علاج فيروس كورونا) ما جعلها تتلقى تهديدات متكررة من جهات مجهولة.

تصنع شركة Ace Pharmaceuticals عقار الكلوروكين (المستخدم لعلاج الملاريا بالفعل)  والذي أدرجه المعهد الملكي الهولندي للصحة العامة ضمن خطة علاج فيروس كورونا المؤقتة.

يقال إن تأثير الدواء مضاد للفيروسات، بمعنى أنه يعالج الالتهاب لكنه لا يقضي تمامًا على فيروس كورونا. لذا فهو ليس لقاح، كما أنه يستخدم في هولندا لعلاج مرضى الروماتويد.

الدواء غير مسموح بتداوله إلا بوصفة طبية وليس متاحًا للجميع.

استعانت الصين بالدواء لدى بعض المصابين ل علاج فيروس كورونا وتعافوا بشكل أسرع من الذين لم يتناولوا الدواء. حذرت الصين أيضًا من الآثار الجانبية للعقار مثل الغثيان والإسهال.

وأعلن أمس الأحد أن مبنى Ace Pharmaceuticals في زفولا في فليفولاند تحت حراسة الشرطة وهو ما أكده صباح اليوم الإثنين مدير الشركة جان ويليام بوبما.

وفقًا لمدير الشركة “جاء المزيد من الأشخاص المجهولين إلى شركتي ومنزلي في الأسبوع الماضي. دخلت العديد من السيارات الفارهة إلى شارعي والتي لا أراها هنا في المعتاد”.

ووفقًا لصحيفة ألخمين داخبلاد قال بوبما “عرضوا مبالغ كبيرة مقابل الحصول على العقار لكنني قمت بتوزيع إنتاج الشركة في جميع أنحاء البلاد حيث يتم توزيع الإنتاج في نفس اليوم”.

وقال متحدث باسم الشرطة الوطنية إنه يبدو أن هناك تهديدًا على الشركة في الوقت الراهن. لكنه أشار إلى أنه لم يتم الإعلان عن تهديدات أخرى من شركات أخرى تصنع أدوية لعلاج فيروس كورونا.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular