السبت, فبراير 4, 2023
Homeالشاشة المتحركةبحزاني نت تنفي اصابة 120 فرد من الايزيدين في بيليفيلد الالمانية

بحزاني نت تنفي اصابة 120 فرد من الايزيدين في بيليفيلد الالمانية

 

بحزاني نت

تناقلت اخبار عبر السوشيال ميديا عن قضية اصابة 120 فرد من الايزيدين بفيروس كورونا ، مما أثارت قلقا كبيرا في الأوساط الايزيدية ، بسبب المخاطر الكبيرة المعروفة لهذا الفيروس وطريقة انتشاره السريع وفتكه بكبار العمر .

وقد قامت بحزاني نت بالتحري عن حقيقة الموضوع من خلال الاتصال ببعض الناشطين الايزيدين في مدينة بيليفيلد وقد تبين لنا ما يلي:
اولا يسكن مدينة بيليفيلد ما يقارب عشرة آلاف فرد ايزيدي ومن الطبيعي أن يصاب البعض منهم . وقد كان قد أصيب سابقا الشيخ رفو الهويري بعد عودته من تركيا وتماثل إلى الشفاء . اما القضية التي فسرت على إثرها تلك الإشاعات فهي اصابة عائلة او عائلتين من ايزيدية تركيا وهم بحالة جيدة ويعالجون في منزلهم ولم يدخلون المشفى . وقد خضع عشرون شخصا من معارفهم للفحص والحجز الاحترازي خوفا من الإصابة.

وعلى مستوى أوربا فقد أصيبت عائلة في السويد وتماثلة للشفاء وتوجد عدة حالات قليلة لبعض الشباب ولم تؤثر فيهم كثيرا وهم في صحة جيدة . سوى المراة الكبيرة في السن من بلجيكا التي انتقلت الى رحمة الله.
نتمنى من الخالق ان يحمي الجميع وان تمر بسلام هذه العاصفة .

للاسف الشديد يتسابق البعض على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الغير دقيقة التي تسيء إلى المجتمع وتخلق الارباك والقلق في أوساط مجتمعنا الايزيدي ، لذا ندعو الجميع لتوخي الحذر والدقة في نقل الأخبار.

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular