الخميس, أبريل 18, 2024
Homeالاخبار والاحداثالبيت الايزيدي في اولدنبورك يعزي الايزيديين برحيل الأمير كاميران خيري بك

البيت الايزيدي في اولدنبورك يعزي الايزيديين برحيل الأمير كاميران خيري بك

بقلوب حزينة تلقينا اليوم نبأ رحيل الأمير كاميران خيري بك وكيل امير الايزيدية للشؤون الدينية في مستشفى الشيخان بعد صراع مع مرض عضال انتقل على أثره إلى جوار ربه اليوم 15.06.2020 .

الأمير كاميران خيري بك ولد في ناحية باعذرة في عام 1955 وهو نجل الأمير الراحل خيري بك . في العام 1970 انهى الامير كاميران دراسته العليا في كلية القانون وفي عام 1995 بدء بعمله في مهنة المحاماة حيث دافع من خلاله عن حقوق أبناء جلدته في محافظة الموصل .

بعد سقوط النظام في العراق في عام 2003 اصبح عضوا في أول جمعية وطنية ( البرلمان العراقي ) التي تشكلت بعد سقوط الحكم في بغداد.

كان الأمير كاميران خيري بك شخصية اجتماعية وله دور كبير في المنطقة من خلال فض الكثير من الخلافات العشائرية حيث كان يقصد مجلسه ( ديوان خيري بك ) في باعذرة ، الناس من مختلف المدن العراقية لغرض حل المشاكل العالقة . وبرحيله خسر الايزيديين وأهالي المنطقة أحد الشخصيات الاجتماعية المهمة.

باسم البيت الايزيدي في اولدنبورك وجميع اعضائه نعزي الايزيدية جميعا والمجلس الروحاني الايزيدي وذوي الأمير كاميران خيري بك في الوطن والمهجر بهذا المصاب الأليم داعين من ألله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

البيتالايزيدي في اولدنبورك / ألمانيا

شهاب داغ/ رئيس البيت الايزيدي
الياس يانج نائب رئيس البيت الايزيدي
دكتور عسكر بويك / مسؤول مركز الدراسات الايزيدية في البيت الايزيدي في اولدنبورك

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular