الجمعة, أبريل 19, 2024
Homeاخبار عامةالمتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة: التحقيق مع 14 موقوفاً بعملية مطلقي الصواريخ...

المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة: التحقيق مع 14 موقوفاً بعملية مطلقي الصواريخ ولا أجنبي بينهم

 
قوات أمنية عراقية
أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، اليوم السبت (27 حزيران 2020) أن التحقيقات لازالت مستمرة مع الموقوفين من كتائب حزب الله، بشأن قضية إطلاق الصواريخ.
ونقلت سكاي نيوز عن رسول قوله إن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب اعتقلت 14 مسلحاً مع منصات إطلاق صواريخ، مبيناً أن عملية توقيف مطلقي الصواريخ “تهدف لاستعادة هيبة الدولة العراقية”.
وأضاف أن جهات استخباراتية وقضائية تحقق مع العناصر الموقوفة، مشدداً على عدم السماح باستهداف المنطقة الخضراء، و”ستتم استعادة هيبة الدولة وفقاً للقانون”.
وأكد: “لن نسمح بأي فوضى في العراق وسيتم تنفيذ القانون”، مشيراً إلى أن كل من تم القبض عليهم عراقيون ولا وجود لأجانب بينهم.
يذكر أن قوة من مكافحة الإرهاب، داهمت فجر الجمعة، (26 حزيران 2020)، مقراً لكتائب حزب الله العراقي في إحدى مزارع الدورة، جنوبي العاصمة بغداد، واعتقلت عدداً من قادتها، ما أثار غضب قادة من الحشد الشعبي.
وأفادت عدة مصادر متفرقة بأن القوات اعتقلت ما لا يقل عن ثلاثة من قادة الكتائب التي تتهمها الولايات المتحدة الأميركية باستهداف قواتها في العراق بهجمات صاروخية، فيما لفتت مصادر أخرى إلى مصادرة منصتي صواريخ كانتا معدتان للإطلاق نحو مطار بغداد.
في المقابل، أشارت وسائل إعلام إلى قيام قوة من الحشد الشعبي باقتحام جهاز مكافحة الإرهاب القديم في المنطقة الخضراء واعتقال عدد من الضباط.
ورداً على عملية مداهمة مقر الكتائب، حذر الإعلام الحربي لحركة النجباء في حسابه على تليغرام من “المساس بالأخوة المجاهدين، ونخاطب من نفذ الواجب الواجب الخبيث: لا تكونوا أداة لتنفيذ مخطط الاحتلال الأميركي.. كنا وما زلنا مقاومة”.
كما قال القيادي في عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، في تغريدة على تويتر: “رجال المقاومة ورجال الحشد الشعبي رجال العراق الغيارى ولن نقبل بالتجاوز عليهم.. لا تلعب بالنار”.
وفي 18 من حزيران الجاري، وجّه رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، تحذيراً شديد اللهجة، إلى الجهات التي تقف وراء إطلاق صواريخ باتجاه المنطقة الخضراء، عاداً إياها “مهددة لاستقرارنا ومستقبلنا وهو أمرٌ لا تهاون فيه”، وقال في تغريدة: “لن أسمحَ لجهاتٍ خارجة على القانون باختطاف العراق من اجل إحداث فوضى وإيجاد ذرائع لإدامة مصالحها، ماضون في عهدنا لشعبنا بحماية السيادة، وإعلاء كرامة الوطن والمواطن”.
وانتقدت قيادة العمليات المشتركة، يوم الجمعة (26 حزيران 2020) قيام جهات مسلحة بالتحرك بعجلات حكومية، نحو مقرات داخل المنطقة الخضراء، عقب اعتقال جهاز مكافحة الإرهاب عدداً من قادة كتائب حزب الله العراقي، عادة تصرف هذه الجهات “مهدداً” لأمن الدولة ونظامها السياسي الديمقراطي.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular