ar

التهاني المقدمة الى نادية مراد بحصولها على جائزة نوبل للسلام

العبادي ومجلس النواب وواشنطن يباركون فوز نادية مراد بجائزة نوبل للسلام

تقدم شخصيات سياسية والسفارة الاميركية لدى بغداد، الجمعة، بالتهنئة للعراقية الايزيدية نادية مراد لفوزها بجائزة نوبل للسلام عام 2018.
واصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بيانا بارك بيه فوز الشابة العراقية بالجائزة.
وبارك النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي لمراد وقال في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه”يتقدم بوافر التهاني والتبريكات للناشطة العراقية الايزيدية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام مناصفة في انجاز غير مسبوق يسجل للعراق بعد خروجه منتصرا من حربه على تنظيم داعش الارهابي”.
واضاف، ان”فوز ابنتنا العراقية الايزيدية نادية مراد بجائزة نوبل للسلام يشكل نصرا انسانيا وعالميا عظيما للعراق يتزامن مع الانجازات المتحققة ضمن استحقاقات العملية السياسية بعد انتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب ورئيس الجمهورية وقرب تشكيل الحكومة الجديدة وهي ثمار النصر المتحقق بدماء الشهداء في مواجهة الارهاب”.
واشار الى ان”الناشطة الايزيدية نجحت في كسر طوق الصمت وكانت جريئة في طرح معاناتها وماتعرضت له على يد مغول العصر وسلطت الاضواء على ما واجه مكونها من ابادة جماعية وانتهاكات مأساوية على يد تنظيم داعش الارهابي فاستحقت لشجاعتها الحصول على الجائزة، التي نأمل ان تكون بداية لتقديم العون والمساعدة  للاقليات الدينية وحمايتها من الاضطهاد والحفاظ على التنوع في بلدنا،ومحو اثار داعش فكريا وعسكريا، خصوصا ان هناك من ينصف المظلومين دوما ويظهر قضيتهم رغم كل التعتيم”.
الى ذلك هنأت السفارة الاميركية لدى بغداد بفوز مراد وقالت في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انها”تتقدم بالتهنئة القلبية لنادية مراد على الفوز بجائزة نوبل للسلام لعام 2018. عملها مع الناجين من الاتجار بالبشر وضحايا الفظائع، ساهم في مساعدة العديد من النساء والأطفال العراقيين الذين كانوا من ضحايا الجرائم البشعة التي قام بها داعش. نتمنى لها المزيد من النجاح في عملها المستمر”

واع / نيجيرفان بارزاني يهنئ نادية مراد تيلها جائزة نوبل للسلام

نيجيرفان بارزاني يهنئ نادية مراد تيلها جائزة نوبل للسلام

 

هنئ رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الجمعة ، فوز نادية مراد بجائزة نوبل للسلام.

وذكر بارزاني في تغريدة على حسابه بتويتر “تهانينا القلبية لنادية مراد لحصولها على جائزة نوبل للسلام. انا معجب بشجاعتها ونشاطها، وشعب كوردستان بأكمله فخور بها”.

من جهته تقدمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد تهانيها “القلبية” لنادية مراد على الفوز بجائزة نوبل للسلام لعام 2018.

وذكرت في بيان “عملها مع الناجين من الاتجار بالبشر وضحايا الفظائع، ساهم في مساعدة العديد من النساء والأطفال العراقيين الذين كانوا من ضحايا الجرائم البشعة التي قام بها داعش. نتمنى لها المزيد من النجاح في عملها المستمر”.

وأعلنت لجنة جائزة نوبل، الجمعة، منح جائزة نوبل للسلام لعام 2018، إلى الناشطة الأيزيدية العراقية الكوردية نادية مراد والطبيب الكونغولي دينيس ماكفيغا، بسبب عملها ضد استغلال الاعتداء الجنسي كسلاح خلال الحرب.

واع / الحلبوسي يهنئ الناشطة الايزيدية نادية مراد لحصولها على جائزة نوبل للسلام

 الحلبوسي يهنئ الناشطة الايزيدية نادية مراد لحصولها على جائزة نوبل للسلام

 

هنئ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الجمعة، الناشطة العراقية الايزيدية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “نهنئ الناشطة نادية مراد بحصولها على جائزة نوبل للسلام”، مشيرا الى أن “هذا التكريم اقرار حقيقي وواقعي بحجم التضحيات التي قدمها ويقدمها العراق نيابة عن العالم، كما أن مراد اصبحت ايقونة للصبر والتضحية والشجاعة، ورمزاً من رموز رفض الظلم والطغيان”.

واكد الحلبوسي، أن ” ما تعرض له الايزيديون وبقية شرائح واطياف مجتمعنا العراقي من ظلم وطغيان على يد زمر الارهاب يدعونا جميعا للعمل الجاد والمخلص على محو آثار وتداعيات تلك الجرائم وتقوية النسيج المجتمعي”، مشيرا الى أن ” مجلس النواب سيكون له الدور الأكبر في هذا الجانب من خلال اصدار القوانين او التشريعات اللازمة لذلك”

عادل عبد المهدي يهنئ نادية مراد لنيلها جائزة نوبل للسلام

زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر عادل عبد المهدي يهنئ نادية مراد لنيلها جائزة نوبل للسلام

عادل عبد المهدي يهنئ نادية مراد لنيلها جائزة نوبل للسلام

هنأ رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي، الجمعة، الناشطة نادية مراد بمناسبة نيلها جائزة نوبل للسلام، فيما أكد أن هذا “أقل” ما يمكن أن تحصل عليه بعد معاناتها.

وقال عبد المهدي في بيان صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ” إنني أبارك للعراق والعراقيين، وللاخوة والاخوات الايزديين، ولنادية مراد منحها جائزة نوبل للسلام العالمي لعام ٢٠١٨، وهي الناشطة العراقية الايزيدية، سفيرة النوايا الحسنة لكرامة الناجين من الاتجار بالبشر، واحدى ضحايا الارهاب والتكفير والقتل الجماعي والسبي والاعتداء على الأعراض والكرامات وحق الحياة”.

واضاف عبد المهدي، أن “هذا أقل ما يمكن ان تحصل عليه بعد معاناتها وكفاحها هي واخواتها وأبناء جلدتها من الايزديين وبقية العراقيين”، مبينا أن الآخرين قاموا باكرامها، فهل نتعلم نحن كيف نكرم وبناتنا ابناءنا على تضحياتهم ومنجزاتهم؟”.

وحصل كل من الناشطة الإيزيدية العراقية نادية مراد والطبيب الكونغولي دينيس موكويغي، اليوم الجمعة الخامس من تشرين اول، على جائزة نوبل للسلام لهذا العام.

غوتيريش يهنئ مراد و ميكويغي بجائزة نوبل

غوتيريش يهنئ مراد و ميكويغي بجائزة نوبل

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الناشطة العراقية نادية مراد سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة والطبيب الكونغولي دينيس ميكويغي لحصولهما على جائزة نوبل للسلام مناصفة.

ومنحت جائزة نوبل للسلام هذا العام للناشطة العراقية الإيزيدية نادية مراد سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لكرامة الناجين من الاتجار بالبشر، والطبيب الكونغولي دينيس ميكويغي الذي كرس حياته لمكافحة الاعتداءات الجنسية ضد النساء.

 

منحت هذا العام للناشطة سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لكرامة الناجين من الاتجار بالبشر، والطبيب الكونغولي دينيس ميكويغا الذي كرس حياته لمكافحة الاعتداءات الجنسية ضد النساء.
قبل عامين تحدثت نادية مراد أمام مجلس الأمن الدولي: https://news.un.org/ar/story/2016/12/267572 

وقال خلال مؤتمر صحفي بالمقر الدائم في نيويورك، إن مجلس الأمن قد أدان بالإجماع قبل عشر سنوات العنف الجنسي كسلاح في الحرب، وإن لجنة نوبل اليوم اعترفت بجهود نادية مراد ودنيس موكويغي كأدوات حيوية للسلام.

وأضاف “من خلال تكريم هؤلاء المدافعين عن الكرامة الإنسانية، فإن هذه الجائزة تعترف أيضا بعدد لا يحصى من الضحايا في جميع أنحاء العالم الذين غالبا ما كانوا يتعرضون للوصم والتخفي والنسيان، وهذه الجائزة لهم أيضا”.

وأفاد الأمين العام بأن نادية مراد سلطت الضوء على إساءات لا توصف وقعت في العراق عندما استهدف تنظيم “داعش” الإيزيديين، خاصة النساء والفتيات، كما واصلت تقديم الدعم لضحايا الاتجار بالبشر والاستعباد الجنسي وتحقيق العدالة ضد المجرمين، باعتبارها سفيرة للنوايا الحسنة في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة منذ عام 2016.

ووصف غوتيريش الدكتور موكويغي بأنه بطل لا يعرف الخوف، عمل من أجل حقوق النساء اللواتي وقعن في صراع مسلح وعانين فيه من الاغتصاب والاستغلال وغيرها من الانتهاكات المروعة.

وتابع قائلا “على الرغم من التهديدات المستمرة لحياته، جعل مستشفى بانزي في جمهورية الكونغو الديمقراطية ملاذا من سوء المعاملة وقد دعمت الأمم المتحدة جهوده”.

وقبل عامين تحدثت نادية مراد في قمة الأمم المتحدة للاجئين والمهاجرين في قاعة الجمعية العامة، موجهة رسالة إلى قادة العالم من الضحايا واللاجئين، وقالت “أنتم من تقررون الحرب أو السلام، أنتم من تقررون ما إذا كانت فتاة أخرى مثلي في مكان آخر في العالم ستتمكن من الاستمرار في حياتها البسيطة أم أنها ستجبر مثلي على عيش حياة المأساة والاستعباد والاغتصاب”.

 

قبل عامين وجهت الناشطة العراقية الإيزيدية رسالة لقادة العالم من قاعة الجمعية العامة.
هذا العام منحت لسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لكرامة الناجين من الاتجار بالبشر، والطبيب الكونغولي دينيس ميكويغا الذي كرس حياته لمكافحة الاعتداءات الجنسية ضد النساء.

المصدر: موقع الأمم المتحدة

الشيخ قيس الخزعلي

كل جوائز العالم لا توفي العراقيين استحقاقهم لأنهم قدموا أعز ما يملكون دفاعا عن السلام ونيابة عن العالم. ولكن حصول العراقية الايزيدية على جائزة نوبل للسلام هو جزء من الاستحقاق لها ولكل العراقيات المسبيات اللواتي لا زال قسم منهن الى الان مختطف. مبارك لها وللعراق.

الدكتور إقبال يهنئ نادية مراد بفوزها بجائزة نوبل معتبرا أن الجائزة جاءت إقراراً بدور المراة العراقية الايجابي

هنأ معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي المواطنة العراقية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام .

وقال اقبال في تهنئته ان المجتمع الدولي بات يشاهد التضحيات الكبيرة التي قدمها ابناء الشعب العراقي وخاصة الاقليات في حربه ضد الارهاب ، مبينا ان الجائزة جاءت اقراراً من المجتمع الدولي بمكانة المرأة العراقية ودورها المتميزة في مقارعة الارهاب .

Bilden kan innehålla: en eller flera personer och text

تهنئة وتبريكات “كبير القوالين” الى الناشطة الايزيدية نادية مراد لمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام.

Bilden kan innehålla: 1 person, sitter

اعلام رئيس القوالين
تلقينا بفرح وسرور نبأ فوزك بجائزة نوبل للسلام؛ هذه الجائزة التي تستحقينا بكل فخر وجدارة لما بذلتي وكل اصدقائك واصدقاء الايزيديين في العراق والعالم من جهود جبارة من اجل ايصال رسالة وصوت القضية الايزيدية الى المحافل العالمية ولكل الشرفاء في ارجاء المعمورة.
وفي الوقت ذاته نيلكم هذه الجائزة هو تكريم لشخصكم الكريم ولكل الشرفاء ومحبي السلام وللايزيديين في كل عالم. وهو مخاظ معاناة 74 ابادة جماعية بحقنا. واعتراف بان ما حصل للايزيديين في القرن الواحد والعشرون على ايدي داعش الارهابي كان بشعا ومخالف لكل الاعراف والقيم الانسانية.
واذ نعبر عن فرحنا نقول بان نيلكم جائزة نوبل للسلام يعطيكم و يفسح المجال امامكم للتحرك بشكل اوسع لايصال معاناة ابناء مجتمعكم المشرد في مخيمات النزوح والمشتت في كل دول العالم الى الجهات الدولية للتحرك وانقاذهم من محنتهم وايجاد الحلول لانهاء معاناتهم. وانتم مطالبين بالدفاع عن حقوق الايزيديين بشكل اكبر وكلنا ثقة بأنكم اهل لهذه المهمة وكذلك الدفاع عن كل المظلومين في العالم و الوقوف معهم.
مرة اخرى نبارك لكم نيلكم جائزة نوبل للسلام ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في عملكم الانساني لخدمة قضايا السلام والانسانية.

رئيس القوالين
القوال بهزاد قوال سليمان
عضو المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى

2018/10/6

نجل امير الايزيدية يهنئ ” نادية مراد ” بفوزها بجائزة نوبل للسلام 
يتقدم السيد ” عصمت تحسين بك ” نجل سمو امير الايزيدية في العراق والعالم ؛ بالتهنئة والتبريك لبنت ايزيدخان الشجاعة ” نادية مراد ” بمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام”.
ويعد نجل الامير هذا الفوز نصراً للخير على الشر والسلام على الارهاب والعدالة على الافكار المتطرفة والمتشددة ؛ ويعد هذا الفوز سهماً مسموماً في صدور الدواعش وهزيمة لكل فكر متطرف؛ أن “هذا التكريم اقرار حقيقي وواقعي بحجم التضحيات التي قدمها ويقدمها الايزيديين ، كما أن مراد اصبحت ايقونة للصبر والتضحية والشجاعة، ورمزاً من رموز رفض الظلم والطغيان ؛ أن “تكريم نادية تُجَسد إقرار العالم بماساة الايزيدين وتقدير لشجاعتها ومثابرتها في الدفاع عن الحقوق المغتصبة”،
ومنحت لجنة جائزة “نوبل”، اليوم الجمعة، فوز الطبيب الكونغولي دينيس مكويغي والناشطة الأيزيدية نادية مراد جائزة “نوبل” للسلام عام 2018.

يذكر أن مراد هي ناشطة أيزيدية نجت من بين انياب مسلحي داعش ، بينما مكويغي طبيب أمراض نساء يعالج ضحايا العنف الجنسي في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
عصمت تحسين بك
نجل امير الايزيدية في العراق والعالم
2018/10/5

Bilden kan innehålla: en eller flera personer
مبروك لبنت ايزيدخان نادية مراد بفوزها بجائزة نوبل للسلام

تلقينا اليوم وبفرحة كبيرة خبر فوز سفيرة السلام نادية مراد بجازة نوبل للسلام مع الطبيب الكونغولي دينيس موكويي.

ان هذا الفوز المستحق لنادية هو انتصار حقيقي لإرادة شعب عانى من التهميش والويلات وحملات إبادة جماعية وايضا انتصار لإرادة نادية مراد الشجاعة بوجه الظلم والطغيان .

وبهذه المناسبة التاريخية العظيمة نبارك الاخت نادية مراد سفيرة السلام النوايا الحسنة على هذا الفوز العظيم متمنين لها دوام الموفقية والنجاح في عملها الانساني المتواصل لخدمة قضيتنا والتعريف بها امام المجتمع الدولي.

البيت الايزيدي في اولدنبورك

مسرور بارزاني يهنئ نادية مراد لحصولها على نوبل السلام

مسرور بارزاني يهنئ نادية مراد لحصولها على نوبل السلام

هنّأ مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة، الناجية الكوردية الإيزيدية نادية مراد، بمناسبة نيلها جائزة نوبل للسلام.

وكانت الأكاديمية السويدية قد منحت اليوم جائزة نوبل للسلام للكوردية الإيزيدية نادية مراد، والتي كانت قد اختطفت من قبل داعش عام 2014، وجرى إنقاذها بجهود حكومة إقليم كوردستان.

وقال مسرور بارزاني على حسابه في ‹تويتر›: «أهنئ الحائزة على جائزة نوبل للسلام نادية مراد»، وأكد أن «مراد لطالما كانت مدافعاً قوياً عن الشعب الإيزيدي وضحايا الاتجار بالبشر، مما ساعد على حماية حقوقهم وتحقيق العدالة».

ومنحت الأكاديمية السويدية جائزة نوبل للسلام لعام 2018 للطبيب دينيس موكويغي، من جمهورية الكونغو، والكوردية الإيزيدية نادية مراد، بفضل جهودهما لإنهاء استخدام العنف الجنسي كسلاح في الحرب والصراع المسلح.

وتقول لجنة النوبل، إنها منحت الكوردية الإيزيدية الجائزة لأنها «أظهرت شجاعة غير مألوفة خلال سردها لمعاناتها الخاصة».

وأكدت اللجنة، أن فوز الناجية الكوردية نادية مراد (25 عاماً) يهدف للدعوة لعدم استخدام اغتصاب النساء كسلاح في الحرب، ولحماية المرأة خلال فترات الصراع.

 

فيان دخيل تهنئ نادية مراد: نأمل أن تكون الجائزة حافزاً للحكومة الاتحادية على الإقدام على خطوات جدية لإنصاف الإيزيديين

 

بسرور كبير تلقينا خبر فوز الناشطة والسيدة الايزيدية نادية مراد بجائزة نوبل مناصفة مع الطبيب الكونغولي دينيس ماكفيغا، نتيجة عملهما كل على حدة، ضد استغلال الاعتداء الجنسي كسلاح خلال الحرب.

 

نحن نرى ان هذا الفوز والتكريم للناشطة نادية مراد التي هي احدى الناجيات الايزيديات رغم فقدانها لوالدتها ولستة من اشقائها في مجزرة كوجو في شنكال، هو انصاف للايزيديين من قبل المجتمع الدولي ومن قبل قوى الخير والسلام.

 

وعليه ندعو الحكومة العراقية الى اتخاذ خطوات جدية وفاعلة من أجل تعزيز قيم العدالة والحق، من خلال تعويض المتضررين منهم، تسريع عمليات محاكمة عناصر داعش المتورطين بالجرائم ضد الايزيديين، مضاعفة الجهود لانقاذ ما يمكن انقاذه مع وجود اكثر من 3 الاف من المختطفين والمختطفات من الايزيديين وكشف مصير المفقودين منهم.

 

مبروك للسيدة نادية مراد فوزها بجائزة نوبل، كأول شخصية عراقية تحظى بهذا التكريم العالمي.

 

فيان دخيل

سعدي بيرة: نادية مراد فخر للكورد


بعث سعدي أحمد بيرة عضو المكتب السياسي، مسؤول مكتب العلاقات العامة للاتحاد الوطني الكوردستاني، برقية تهنئة الى نادية مراد بمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام للعام 2018.

وجاء في برقية التهنئة: انه بمناسبة حصول نادية مراد على جائزة نوبل للسلام للعام 2018، اقدم احر التهاني والتبريكات للناجية الكوردية الايزيدية من براثن داعش، وسفيرة النوايا الحسنة في الامم المتحدة.

واضاف بيرة: ان خبر فوز مراد بجائزة نوبل للسلام افرح الجميع، وهو مدعاة فخر للكورد بشكل عام وللايزيديين بشكل خاص، وبذلك اصبحت نادية مراد نجمة متلألئة في سماء الشخصيات الانسانية العالمية، والتي تظهر مدى مظلومية والابادة الجماعية التي تعرض لها الكورد الايزيديين، للعالم اجمع.

وتابع القول: مرة ثانية، وبكل فخر، اهنئ نادية مراد وجميع شعب كوردستان بهذا الحدث التأريخي.

PUKmedia خاص

نادي برشلونة يهنئ نادية مراد


5/10/2018 15:58:00

هنأ نادي برشلونة الاسباني، اليوم الجمعة، نادية مراد بمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام للعام 2018.

ونشر نادي برشلونة برقية تهنئة لنادية مراد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع صورتين لها مع لاعبي النادي عند زيارتها لنادي برشلونة.

وفازت الناجية الكوردية الايزيدية نادية مراد، بجائزة نوبل للسلام بفضل جهودهما لإنهاء استخدام العنف الجنسي كسلاح في الحرب والصراع المسلح.

وقالت لجنة نوبل: ان نادية مراد، أظهرت شجاعة غير مألوفة خلال سردها لمعاناتها الخاصة”.

واضافت لجنة نوبل النرويجية، في إعلانها، إن نادية مراد: “لها إسهاما حاسما في تركيز الانتباه على جرائم الحرب من هذا النوع ومكافحتها”.

كوسرت رسول: نادية مراد رمز للصمود ومواجهة الفكر المتطرف


بعث السيد كوسرت رسول علي نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، برقية تهنئة الى الناجية الايزيدية نادية مراد بمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام للعام 2018، فيما يأتي نص البرقية:

العزيزة/ نادية مراد

تحية طيبة

ببالغ السعادة والفرح تلقينا خبر فوزكم بجائزة نوبل للسلام للعام 2018، هذا مبعث سعادة وسرور لنا ولجميع ابناء شعب كوردستان، حيث تصبح امراءة كفوءة وصامدة مثلكم صاحبة هذه الجائزة، كا تشرفتم بانكم اول كوردية واصغر فائزة بجائزة نوبل للسلام.

انت لنا ولجيمع ابناء القومية الكوردية نموذج للصمود ومواجهة الفكر المتطرف، وقد عملتم في الفترات الماضية بكل جهد في هذا المجال، وبالتزامن مع تهنئتنا الحارة لكم، نؤكد دعمنا الكامل لكم. ونتمنى ان تكونوا دائماً في القمة، انت رمز للفتيات والنساء الكورديات وانت رمز للصمود.

كوسرت سول علي

نائب الامين العام

للاتحاد الوطني الكوردساني

قوباد طالباني: نادية مراد اوصلت مآسي الايزيديين الى العالم


بعث قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، اليوم الجمعة، برقية تهنئة الى نادية مراد بمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام للعام 2018.

وجاء في برقية التهنئة: بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام للعام 2018، اقدم احر التهاني والتبريكات للناشطة الايزيدية نادية مراد، وهذه الجائزة هي مبعث فخر لجميع ابناء شعب كوردستان.

واضاف نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان: ان الناجية من يد الارهابيين الفتاة الشجاعة نادية مراد، استطاعت ايصال رسالتها الانسانية ونقل مآسي الايزيديين الى العالم، والآن فازت بهذه الجائزة، نادية مراد ستصبح سفيرا للسلام وممثلاً عن جميع الكورد الذين تعرضوا للظلم على مر التاريخ، وفي نفس الوقت ستوصل صرخة ضحايا الابادة الجماعية من الايزيديين والجرائم ضد الانسانية التي اقترفت بحقهم الى الشعوب المتحررة في العالم.

وتابع قوباد طالباني: في يوم من الايام كانت حياة السيدة نادية مراد في خطر، وتحت تهديد الارهابيين، لكن ارادة هذه السيدة لم تتحطم ابداً وبعد تحررها، حاولت ايصال آلامها وآلام شعبها الى العالم وتمكنت من النجاح بفضل جهود الخيرين.

وقال: حان الوقت لكي يعترف المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بجرائم الابادة الجماعية التي اقترفها تنظيم داعش الارهابي، وان يعود جميع الكورد الايزيديين الى منازلهم وان يعيشوا حياتهم الاعتيادية بسلام ومن اجل هذا نحتاج الى جهود جميع الاطراف.

وختم قوباد طالباني برقيته قائلاً: ان قرار لجنة نوبل بمنح الجائزة لنادية مراد اسعدنا كثيراً، ونعتبره تقديراً لتضحيات نادية مراد وجميع الاخوة والاخوات الايزيديين.

الشيوعي الكوردستاني يهنئ مفخرة شعبنا الكوردستاني نادية مراد

Bilden kan innehålla: 1 person, sitter

بكل معاني الفخر والاعتزاز تلقينا نبأ حصول الناشطة المدنية وسفيرة حقوق الانسان لدى الامم المتحدة (نادية مراد) على جائزة نوبل للسلام، وبهذه المناسبة يسعدنا ويشرفنا ان نتقدم لجميع الايزديين في كوردستان والعالم باجمل واحر التهاني والتبريكات بهذا الانجاز العظيم، الذي يمثل انتصارا لقوى السلام والديمقراطية والتمدن ضد قوى الاٍرهاب والتطرف ، وهو نصر للمرأة ونضالها ضد كافة انواع العنف على الظلم والطغيان، كما يمثل نصرا لكافة القوى الديمقراطية والعلمانية في مواجهة الفكر الظلامي المتطرف،وشتى اشكال الارهاب العالمي.
ان هذا الإنجاز سيكون دافعا و حافزا لكافة القوى الكوردستانية التي تسعى الى اعتبار ما جرى للايزيدين وخاصةلاخواتنا جريمة ضد الانسانية ويمثل ابشع انواع الجينوسايد في القرن الحديث.
تمنياتنا لنادية مراد بالموفقية والنجاح في مسيرتها الانسانية، لتمثل صوت كل المختطفات الايزدييات وصوت لكل المهمشين والمعذبين وصوت الحق في مواجهة شتى اشكال العنف والاستغلال والاتجار بالبشر.
المكتب السياسي
للحزب الشيوعي الكوردستاني

٦ أكتوبر ٢٠١٨

Bilden kan innehålla: 2 personer, text och närbildBilden kan innehålla: 1 person, text

المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي:
لنادية مراد التهاني بجائزة نوبلاستقبل الشيوعيون العراقيون بابتهاج خبر منح جائزة نوبل للسلام الى الناشطة الايزيدية الشجاعة والمثابرة نادية مراد، ويطيب لهم في هذه المناسبة ان يقدموا اليها والى الاشقاء الايزيديين وعموم العراقيين طيّب التهاني وخالص التمنيات.
لقد جاءت هذه الجائزة العالمية الرفيعة لتجسد الاحترام العميق للجهود التي بذلتها نادية مراد واخواتها واخوتها الايزيديون الآخرون طيلة السنتين الماضيتين، لتعريف العالم بما عانوه جميعا على يد تنظيم داعش الارهابي وجرائمه، وبما قاساه عامة العراقيين من فضائع ارتكبها هؤلاء الوحوش في حقهم.
ويأتي منح الجائزة الى نادية مراد ليذكّر العالم من جانب آخر بان آثام تنظيم داعش لم تنته حتى اليوم. فالمئات والمئات من الايزيديات ما زلن يتعرضن للاستعباد والانتهاك على ايدي الارهابيين، ومثلهن تعاني كثيرات من العراقيات الاخريات. ولا نتحدث هنا عن الألوف من اهاليهم النازحين الذين ما زالوا يسكنون الخيام، ومئات المغيبين الذين لم يكشف عن مصيرهم بعد، وغيرهم ممن يتوجب على السلطات العراقية القيام بكل ما من شأنه إنهاء مآسيهم، وانقاذهم من المعاناة والعذاب، وتأمين استعادتهم الحياة الكريمة الحرة.
إن تكريم نادية مراد بجائزة نوبل للسلام، هو تكريم لكل العراقيين الذين انتفضوا في وجه داعش وقوى الارهاب والظلام الاخرى، ولجميع من يواصلون العمل الحثيث لتطهير ارضنا العراقية من دنسهم، واعادة السلام والطمأنينة الى ربوعها.

المكتب السياسي
للحزب الشيوعي العراقي

تهنئة الديوان للناشطة العراقية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام
 
هنأ ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية الناشطة العراقية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام للعام 2018م… وهي ناشطة أيزيدية عراقية من قرية كوجو في قضاء سنجار.

علما انه اعلن منحها جائزة نوبل للسلام لهذا العام في العاصمة البلجيكية اوسلو لاصحاب “الجهود التي استهدفت القضاء على استخدام العنف الجنسي كسلاح في الحروب” وفقا لبيريت ريس اندرسن رئيسة لجنة نوبل للسلام.

كان الديوان قد رشحها لنيل جائزة نوبل للسلام في 10كانون الثاني 2016 بكتاب الى وزارة الخارجية لشجاعتها خلال الحملات التي اطلقتها ضد الاغتصاب وتحدي الاعتداء الظالم الذي طالها من قبل مايعرف بتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي.. وفضح جرائمه امام العالم وما تعرضت له من انتهاكات جسدية وحشية.. وما تعرض له الشعب العراقي الأيزيدي من انتهاكات أيدي مقاتلي تنظيم الدولة اواخر 2014م تمثلت في قتل 600 شخص من قريتها، من ضمنهم ستة من إخوانها، وأمها، وسبي النساء الشابات كجواري.

عينت الناشطة نادية مراد في ايلول من عام 2016 كسفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة في المركز الرئيسي للمنظمة في نيويورك، وهي المرة الأولى الذي يمنح فيه هذا التعيين لأحد الناجين من الفضائع، كما فازت بجائزة فاتسلاف هافيل لحقوق الإنسان من المجلس الأوروبي في 2016م.

  يمكن الاشارة الى رابط الخبر كما نشر في موقع ديوان أوقاف الديانات المسيحية والأيزيدية والصابئة المندائية
http://www.cese.iq/akhbar/CESE-arch-2018/akh-arch-623-04102018.htm
نرفق لكم مع البريد الالكتروني هذا صور تخص الخبر.. لنشر ما ترونه مناسبا..
 
تحياتنا لكم مع فائق تمنايتنا وتقديرنا..
 
المهندس عصام افرام حنا
مدير قسم تكنولوجيا المعلومات
ديوان اوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة المندائية
بغداد – العراق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*