الجمعة, مارس 29, 2024
Homeاخبار عامةنساء داعش.. التحقن بأكثر التنظيمات ارهاباً فكان هذا مصيرهن

نساء داعش.. التحقن بأكثر التنظيمات ارهاباً فكان هذا مصيرهن

 

يشهد مخيم الهول الواقع في ريف الحسكة الشرقي شمال سوريا بين الحين والآخر، محاولات هرب من نساء داعش اللواتي يعشن على أمل الهروب، بل يخطط بعضهن لذلك.

في مخيم الهول فوضى متصاعدة تشعلها بعض الداعشيات، وزوجات عناصر في التنظيم بهدف التمكن من الإفلات، لا سيما في ظل انشغال العالم بمكافحة أزمة كورونا.

هناء المغربية كانت ضحية لزوجها الذي ساقها مع أطفالها الى سوريا لتقع فريسة لتنظيم داعش، تخبرنا هناء أنها انصدمت فور وصولها الى المناطق التي كان يحتلها تنظيم داعش والتزمت المنزل لتفقد زوجها في معارك الباغوز، وتخرج عبر هدنة الى مخيم الهول حيث الحياة الصعبة.

هناء حاولت الهرب من أسوار معتقلها عن طريق أحد المهربين بمبلغ كبير قامت بدفعه لتصل الى تركيا عبر إدلب السورية وتحاول العودة الى بلدها الأم المغرب.

أما عليا الصومالية والتي انضمت إلى التنظيم بعد أن تواصلت مع أحد عناصر داعش عبر الانترنت، فهي الأخرى حاولت الهرب من مخيم الهول عن طريق مهرب وبمساعدة نساء من الخارج تكفلوا بدفع المبالغ التي يحتاجها المهرب.
وتروي عليا تفاصيل محاولة هروبها من الحسكة إلى تركيا، واصفة الرحلة بالصعبة، لكنه تم القبض عليها عند مرورها بأحد لحواجز العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

وترغب العديد من نساء داعش بالخروج من مخيم الهول الذي يوصف بالقنبلة الموقوتة، ويحاولن اللجوء الى اي حلّ او من خلال اي جهة لتأمين ذلك، لكن عادة ما تتمكن قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية من إحباط عمليات التهريب.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular