الثلاثاء, أبريل 23, 2024
Homeالاخبار والاحداثوزير العمل يستقبل عدداً من الآيزيديين الناجين من داعش

وزير العمل يستقبل عدداً من الآيزيديين الناجين من داعش

الركابي: سنتواصل مع وزارة الهجرة والهيئات الدبلوماسية لإعداد برنامج لَمِّ الشمل للعوائل الآيزيدية

وزير العمل يستقبل عدداً من الآيزيديين الناجين من داعش ويوجِّـه بإرسال فريق إلى مخيمات سنجار

استقبـل وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي عدداً من الناجين والناجيات الآيزيديات بحضور النائب عن المكوِّن الآيزيدي صائب خدر نايف يوم السبت الموافق 19-9-2020، واستمع لمعاناتهن جراء أسْرهن من قبل تنظيم داعش الارهابي وما تعرضن له من ظلم واضطهاد وانتهاك لحقوقهن، الأمر الذي ولَّد آثاراً نفسية ومعنوية ومادية كبيرة، فيما دعاهن إلى بناء مستقبلهن وتجاوز المرحلة الماضية.

وقال الوزير خلال اللقاء ان هذه الفئة هي جزء مهم من مكونات الشعب العراقي، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم الكامل ومساعدتهن وشمول المستحِقات منهن وفاقدي الأبوين بخدمات الوزارة سواء أكان راتب الإعانة الاجتماعية او المعين المتفرغ وباقي الخدمات الاخرى وفق القوانين المعمول بها، فضلا عن طرح موضوع فتح دور لليتامى من قبل عدد من المنظمات الدولية وفتح قسم للحماية الاجتماعية في قضاء سنجار.

ووجَّـه الركابي بإرسال فريق الى مخيمات سنجار الاسبوع المقبل للاطلاع على اوضاع الاسر هناك، فيما اوعز لدوائر الحماية الاجتماعية باطلاق رواتب الاعانة الاجتماية المتوقفة للمشمولين سابقاً من هذه الفئة الموجودين حاليا في العراق لما تعرضوا له من قبل العصابات الارهابية.

واعلن استعداده للتواصل مع الهيئات الدبلوماسية (سفراء العراق) في عدد من الدول الاوربية فضلا عن التواصل مع وزارة الهجرة بشأن امكانية اعداد برنامج لمِّ الشمل بعد احصاء عدد العوائل الايزيدية داخل وخارح العراق والدول التي هم فيها.

يذكر ان مشروع قانون النساء الآيزيديات الناجيات من داعش الذي ارسل الى مجلس النواب يهدف الى تعويض الناجيات مادياً ومعنوياً، وتأهيلهنّ ورعايتهنّ، وتأمين الحياة الكريمة لهنّ، كما يهدف مشروع القانون الى اعتماد الوسائل الكفيلة بدمج الناجيات في المجتمع وإعادة تأهيل البنى التحتية لمناطقهن.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular