الثلاثاء, مارس 19, 2024
Homeمقالاترسالة مفتوحة الى مسعود بارزاني : ترجمة / مير عقراوي

رسالة مفتوحة الى مسعود بارزاني : ترجمة / مير عقراوي

الى / مسعود بارزاني .
الى / البرلمان ، منظمة الأمم المتحدة ، جمعيات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام .
من / أيهان سعيد / مراقب حقوق الإنسان / إقليم كردستان – العراق
ترجمة / مير عقراوي / كاتب بالشؤون الإسلامية والكردستانية
إقتحمت مجموعة ملثمة مسلحة اليوم 22 / 10 / 2020 منزل أخي الأستاذ شفان سعيد بروشكي ، بعد تحطيمها الباب وإرعاب الأطفال والنساء فآقتادوه من غرفة نومه وخطفه بلباس النوم والإعتداء عليه في بيته وأمام زوجته وأطفاله بالضرب والإهانة وتهديدهم ، والأستاذ شفان ليس له ذنب سوى فكره ورأيه الخاص به والإنتقاد الطبيعي . لذا نناشدكم بالتدخل للإفراج عنه سريعاً .
عليه ينبغي أن يضع مسعود بارزاني حداً لمسلحيه ومقاتليه الذين يعتدون دوماً على الكتاب والصحفيين إذن ، إن كنتَ تدري فإن جنابك مسؤول عن هذا العمل ، وهذا الظلم الذي يرتكبه حزبك وأنت رئيسهم ، وإن كنت لا تدري فهذه كارثة ، حيث لا تعلم ما يفعله نجلك وحزبك ؛ فمتى كان هكذا تصرف الحكومة وسلوكها ، إذ أمام أعين الأطفال يتم الإعتداء بالضرب والخطف للناس .
نناشد البرلمان ، منظمات وجمعيات حقوق الإنسان ، منظمة الأمم المتحدة وقنصليات البلدان الموجودة في الإقليم الكشف عن مصير أخي وجميع معتقلي الرأي والضغط للإفراج عنهم ، مع وقف هذه العملية اللاقانونية واللاديمقراطية في بهدينان .
إن سلامة وحياة أخي والمعتقلين تقع على عاتق البارتي والمحافظ والأمن العام في دهوك ، ولن نسكت إزاء حقوقنا وهذا الظلم الذي آستباحنا .
22 / 10 / 2020

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular