الأربعاء, أبريل 24, 2024
Homeاخبار عامةتيسير خالد : من حق ماكرون أن يغضب ، ولكن عليه أن...

تيسير خالد : من حق ماكرون أن يغضب ، ولكن عليه أن يكون اكثر حذرا

 

 

عقب تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي ، على موقف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والذي قال فيه بأن الإسلام دين يعيش اليوم أزمة في جميع أنحاء العالم ، فكتب يقول : 

 

من حق الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ان يغضب انتصارا لسيادة القانون في بلاده او في أي مكان في هذا العالم وكرد فعل على مقتل احد الفرنسيين على يد أحد المتطرفين من أتباع الديانة الاسلامية  ، ولكن ليس من حقه إهانة أحد في معتقداته وفي دينه . 

 

وأضاف بأنه يجدر بالرئيس الفرنسي ماكرون  أن يتعلم الكثير من وزير خارجية فنلندا الذي انتقد العداء للإسلام ( اسلاموفوبيا ) كما يجري التعبير عن ذلك في بعض الاوساط في القارة الاوروبية قائلا  : أنا لم أعد أفهم شيئا. عندما نسخر من شخص أسود يقولون هذه عنصرية وعندما نسخر من يهودي يقولون لنا هذه معاداة للسامية وعندما نسخر من إمرأة يقولون أنت ضد الجنس الآخر.ولكن عندما نسخر من مسلم فهذه هي حرية التعبير .

 

وختم تيسير خالد مدونته قائلا : الشعب الفرنسي شعب عظيم واللغة الفرنسية لغة جميلة  ، أما لغة المستعمر الفرنسي  فقبيحة كلغة ماكرون ، الذي عليه أن يكون أكثر حذرا وخاصة في أمور تتصل بمعتقدات وديانة البشر . 

 

25/10/2020                                                                   مكتب الاعلام 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular