خلال اسبوعين .. 600 إصابة و34 حالة وفاة بفيروس كورونا في سنجار

خلال اسبوعين .. 600 إصابة و34 حالة وفاة بفيروس...| رووداو.نيت

حسب إحصائية لدائرة صحة سنجار، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الاسبوعين الماضيين إلى 600، عدا عن فقدان 34 من المصابين لحياتهم، والوضع الصحي غير المستقر لـ 80 مصاباً آخر.

وقال المصاب بفيروس كورونا، لاجين سيدو، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه لا يتمكن من النوم سوى 3 إلى 4 ساعات خلال الليل.

يوجد قرابة 24 من القرى التي يسكنها مواطنون عرب، في سنجار، دون وجود أي مركز صحي فيها، حيث قالت إحدى المصابات بفيروس كورونا وهي لطيفة محمد، من قرية تل مشرفة، لشبكة رووداو الإعلامية، إن المصابين في وضعٍ صحيٍ سئٍ جداً، ولا يوجد أي من موظفي الصحة في القرية.

ويعمل فريق أطباء بلا حدود في سنجار، منذ 6 أشهر، لمنع تفشي فيروس كورونا، حيث قال مسؤول فريق أطباء بلا حدود في سهل نينوى، نيكولاس يوفيس، لشبكة رووداو الإعلامية، إنهم قاموا بعملٍ جيد في الفترة الماضية، مع فرقهم ضمن الموصل وسنون، وما يزالون مستمرين في خدمة المواطنين.

بدورها أكدت إدارة سنجار، أن هناك إهمالاً من قبل صحة الموصل للمنطقة، حيث أشار قائممقام قضاء سنجار، محمد خليل، إلى أنهم دعوا إدارة الموصل، للمطالبة ببناء مستشفى خاص بالعناية بالمصابين بفيروس كورونا، في سنجار، بسعة 50 إلى 60 سريرٍ، إلا أنهم لم يتلقوا أي رد.

وقررت الحكومة العراقية، الشهر الماضي، بناء مستشفى خاص بالعناية بالمصابين بفيروس كورونا، إلا أن القرار لم يدخل بعد حيز التنفيذ.

يوجد 8 مراكز صحية و 2 من المستشفيات في سنجار، إلا أنهما لا تستقبلان مرضى فيروس كورونا، ما يضطرهم للتوجه إلى الموصل لتلقي العلاج.

وقالت وزارة الصحة العراقية، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، الاربعاء، (28 تشرين الأول 2020)، إنه تم تسجيل 4043 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع مجموع الإصابات في البلاد منذ انتشار الجائحة إلى 463951 إصابة.

أما حالات الشفاء الجديدة فقد بلغت 2929 حالة، ليصبح مجموع حالات الشفاء الكلي منذ بدء انتشار الفيروس في العراق 391010 حالة.

في حين بلغت حالات الوفيات الجديدة جراء الفيروس 46 حالة وفاة، ليصبح مجموع المتوفين في العراق جراء الجائحة 10770.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*