ألمانيا تبدأ برنامج التطعيم ضد «كوفيد- 19» الشهر المقبل

طبيبة تعمل على تحليل اختبار لفيروس «كورونا» في برلين (أرشيفية- د.ب.أ)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

نُقل عن وزير الصحة الألماني ينس سبان قوله إن ألمانيا قد تبدأ في إعطاء لقاحات «كوفيد- 19» الشهر المقبل.

وقال سبان في مقابلة صحافية: «هناك ما يدعو للتفاؤل بأنه ستكون هناك موافقة على لقاح في أوروبا هذا العام. وبعد ذلك يمكننا أن نبدأ على الفور»

وأضاف سبان أنه طلب من الولايات الاتحادية الألمانية أن تكون مراكز التطعيم جاهزة، بحلول منتصف ديسمبر (كانون الأول)، وأن هذا يسير على ما يرام. وقال إن ألمانيا حصلت على أكثر من 300 مليون جرعة لقاح، من خلال المفوضية الأوروبية والعقود والخيارات الثنائية.

وأعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم، أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ بلغ 10 آلاف و864 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وأظهرت التجربة أن الأرقام المسجلة يومي الأحد والاثنين عادة ما تكون أقل، بسبب عدم تسليم بعض الإدارات الصحية بيانات الإصابات الجديدة لمعهد «روبرت كوخ» في عطلة نهاية الأسبوع. وبلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الاثنين الماضي خلال 24 ساعة 10 آلاف و824 إصابة.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 929 ألفاً و133 حالة.

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 14 ألفاً و112 حالة، بزيادة قدرها 90 حالة مقارنة بأمس الأحد. وبلغ عدد المتعافين نحو 618 ألفاً و800 حالة.

ووفق بيانات المعهد؛ بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الأحد 03.‏1، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى أكثر من 10 أفراد آخرين في المتوسط. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريباً.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*