صحيفة نـ.ـيويورك تـ.ـايمز ترامـ.ـب يجهـ.ـز لامـ.ـر غيـ.ـر مـ.ـسبوق في الولايـ.ـات

صحيفة نـ.ـيويورك تـ.ـايمز ترامـ.ـب يجهـ.ـز لامـ.ـر غيـ.ـر مـ.ـسبوق في  الولايـ.ـات

افـ.ـادت صحيفة “نيـ.ـويورك تـ.ـايمز” بأن الرئـ.ـيس الأمـ.ـريكي دونـ.ـالد ترامـ.ـب بحث مع مسـ.ـاعديه مؤخرا إمكانية إصـ.ـدار عفـ.ـو عن نفسه، تحسبا لمعـ.ـاقبة قضـ.ـائية محتملة بعد انتـ.ـهاء ولايـ.ـته في 20 يناير.
ونقلت الصحيفة يوم الخميـ.ـس عن شـ.ـخصين مطلعين قولها إن ترامـ.ـب أكد لمسـ.ـتشاريه في عـ.ـدة مناسبات منذ يوم انتـ.ـخابات الرئـ.ـاسة الأمـ.ـريكية (أي الثالث من نوفمبر الماضي) أنه يفـ.ـكر في هذا الخيار.
وذكرت الصحيفة أن ترامـ.ـب سـ.ـأل مستـ.ـشاريه عما إذا كان يجب عليه اتخاذ هذه الخطـ.ـوات وما هي العـ.ـواقب التي قد تجـ.ـلبها له من الناحية القـ.ـانونية والسـ.ـياسية.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجـ.ـراء لا سابق له في تاريخ الولايـ.ـات المتحـ.ـدة، ولذلك تتـ.ـناقض آراء الخـ.ـبراء القـ.ـانونيين بشأن ما إذا كان القـ.ـضاء سيعترف بمثل هذا العـ.ـفو الرئـ.ـاسي في حال تعرض ترامـ.ـب في الواقع لمعـ.ـاقبة قـ.ـضائية.
ويأتي هذا التقرير على خـ.ـلفية أعمال العـ.ـنف والشغـ.ـب التي اندلـ.ـعت أمس الخميس خلال اقتحـ.ـام مـ.ـئات من أنصـ.ـار ترامـ.ـب مبنى الكـ.ـابيتول في العاصـ.ـمة واشـ.ـنطن قبل عقـ.ـد غـ.ـرفتي الكونغـ.ـرس جلسة مشتـ.ـركة للمـ.ـصادقة على نتـ.ـائج الانـ.ـتخابات التي فـ.ـاز فيها المرشـ.ـح الديمقـ.ـراطي جـ.ـو بـ.ـايدن.
ورغم هذه الأحـ.ـداث التي أو.دت بـ.ـأرو.اح أربـ.ـعة أشـ.ـخاص، صـ.ـادق الكونغـ.ـرس أمـ.ـس على فـ.ـوز بـ.ـايدن، فيما أطلـ.ـق الديمـ.ـقراطيون حـ.ـراكا من أجل عـ.ـزل الرئيـ.ـس عن الحـ.ـكم فورا.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*