الجمعة, أبريل 19, 2024
Homeالاخبار والاحداثكركوك ناو يكشف عن موعد إعادة فتح طريق ناروان – شيخان الرابط...

كركوك ناو يكشف عن موعد إعادة فتح طريق ناروان – شيخان الرابط بمدينة الموصل

 

صورة علوية توضح طريق نوران-شيخان الرابط بالموصل

كشف النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم ، عن موعد فتح طريق ناروان-شيخان الرابط مع مدينة الموصل، مؤكداً الانتهاء من نصب نقاط التفتيش، فيماً أشار قائممقام الموصل  إلى إن طريق قضاء شيخان – تلسقف سيفتح خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن طريق النوران- شيخان الرابط بمدينة الموصل أغلق بالتزامن مع أحداث 16 تشرين الأول 2017، ورغم محاولة أهالي المنطقة على فتحه بسبب تضررهم اقتصادياً وبعد المسافة بالطرق البديلة، الا ان جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

وقال الدوبرداني لـ(كركوك ناو)، إن ” المباحثات الطويلة وخلال زيارتنا إلى السيد مسعود برزاني، نتج عنها الموافقة على فتح طريق ناروان – شيخان الرابط بمدينة الموصل بمحافظة نينوى”. مبيناً أن ” برزاني أبدى استعداده لتقديم كافة التسهيلات للحكومة المحلية”.

وأضاف الدوبرداني، أن ” القوات الأمنية أنهت جميع متعلقات نقاط التفتيش،وسبل حماية الطريق”. مشيراً الى ان ” الطريق سيفتح يوم غد السبت 20 تشرين الأول 2018″.

من جانبه قال قائممقام الموصل، زهير الاعرجي في حديث لـ(كركوك ناو)، إن ” جميع منافذ الدخول والخروج من نينوى باتجاه كوردستان ستفتح قريباً”. لافتاً ان ” اجراءات فتح طريق قضاء شيخان – تلسقف ستجهز الاسبوع القادم”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular