الجمعة, أبريل 19, 2024
Homeاخبار عامةحقوقي: بايدن سيدفع أردوغان إلى السلام مع الأكراد

حقوقي: بايدن سيدفع أردوغان إلى السلام مع الأكراد

مدير برنامج تركيا في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات أيكان أردمير قال إن بادين سيواصل خلال رئاسته الجهود الذي بذلها للدفاع عن حقوق وحريات الكرد والتقارب الذي أظهره تجاه الكرد طوال مسيرته.
وخلال حوار موقع (رووداو) الكردي العراقي، أوضح أيكان أردمير البرلماني التركي السابق في البرلمان التركي، أن العلاقات الأمريكية – التركية تنتقل من علاقات شخصية إلى علاقات مؤسسات في ظل رئاسة بايدن مفيدا أن ترامب طول علاقات شخصية وطيدة مع أردوغان خلال فترة رئاسته غير أن بايدن لن يواصل هذا الشكل من العلاقات.
وخلال إجابته عن سؤال حول تقييمه لنظرة بايدن إلى القضية الكردية ذكر أردمير أن بايدن وفريقه المعني بالسياسة الخارجية يولون اهتماما للديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون أكثر من فريق ترامب وأن طرحه لهذه القضايا باستمرار في العلاقات مع تركيا لن يكون صادما مؤكدا أن بادين سيواصل خلال رئاسته الجهود الذي بذلها للدفاع عن حقوق وحريات الكرد والقرب الذي أظهره تجاه الكرد طوال مسيرته.
وأضاف أردمير أن بادين سيسلط الضوء على السياسيين الأكراد الذين أقالتهم تركيا من مناصبهم أو اعتقلتهم لأسباب سياسية وسيجري مبادرات مشجعة لعودة تركيا إلى مفاوضات السلام الكردية.
في أول تصريح لإدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بشأن تركيا، تمت المطالبة بإطلاق سراح المرشح الرئاسي السابق، صلاح الدين دميرطاش، والناشط المدني عثمان كافالا.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular