الجمعة, مارس 29, 2024
Homeالاخبار والاحداثلجنة المرأة والاسرة والطفولة تقيم حفل تكريم لدعم الناجيات الايزيديات

لجنة المرأة والاسرة والطفولة تقيم حفل تكريم لدعم الناجيات الايزيديات

أقامت لجنة المرأة والاسرة والطفولة اليوم الاربعاء ٢٠٢١/٢/٣ برئاسة النائبة ميسون الساعدي رئيسة اللجنة وحضور عضواتها حفلا لتكريم ودعم الناجيات الايزيديات برعاية النائب الاول لمجلس النواب الاستاذ حسن كريم الكعبي وبحضور عدد من السيدات والسادة أعضاء المجلس بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

وافتتح النائب الاول الحفل الذي عقد في القاعة الدستورية بمجلس النواب بكلمة رحب فيها بجميع الحاضرين مشيرا الى المعاناة الكبيرة التي عانتها المرأة العراقية وبالأخص المرأة الايزيدية من خطف وتهجير وابشع جرائم الاغتصاب والتعذيب من قبل تنظيم داعش الإرهابي مؤكدا دعم مجلس النواب في تشريع القوانين التي تعمل على دعم هذه الشريحة المهمة من النساء العراقيات والعمل على اعادة إعمار المناطق المحررة وتوفير الخدمات الأساسية وتعويضهم ماديا بما يؤمن الحياة الكريمة لهن .

من جانبها قدمت النائبة الساعدي كلمة رحبت فيها بجميع الحاضرين مشيرة الى قضية المرأة الايزيدية وما تعرضت له من فواجع ودعم اللجنة لهن من خلال مطالبة مجلس النواب بالإسراع في تشريع قانون الناجيات الايزيديات بعد التعديلات المقدمة من قبل اللجنة عليه لضمان حقوقهن .

من جانب اخر ادلى العديد من السيدات والسادة النواب الحاضرين بمداخلات تنصف الايزيديات الناجيات معبرين عن دعمهم الكبير لهن كما قدم السيد محمد التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء كلمة عبر فيها عن دور الحكومة وما تم انجازه في ملف الناجيات الايزيديات مؤكدا سعي الحكومة في تحرير اخر مختطفة منهن وعودتهن الى مناطق سكناهم وتوفير كافة مستلزمات الحياة الكريمة لهن .

كما استمع الحاضرين خلال الحفل الى بعض المداخلات من قبل الناجيات الايزيديات الحاضرات مطالبات المجلس بالإسراع في تشريع القانون .

وفي الختام تم توزيع درع التكريم للناجيات الايزيديات من قبل الاستاذ حسن الكعبي وبمشاركة النائبة ميسون الساعدي وبعض من السيدات والسادة النواب دعما لهذه الشريحة المهمة من النساء العراقيات .

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢١/٢/٣

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular