الجمعة, أبريل 26, 2024
Homeالاخبار والاحداثالاميرة ميان خيري بك: في يومهن العالمي

الاميرة ميان خيري بك: في يومهن العالمي

8/ آذار مازالت النساء الايزيديات مغيبات في سجون داعش الارهابي.
تتقدم الاميرة ميان خيري بك (عقيلة سمو الأمير حازم تحسين سعيد امير الايزيديين في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى) ولمناسبة يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار، باجمل التهاني و احر التبريكات لجميع نساء العالم والعراق وكوردستان في يومهن العالمي.
داعية الى توحيد اصوات النساء في العالم لمناصرة قضية المرأة بشكل عام والمراة الايزيدية المختطفة لدى تنظيم داعش الارهابي بشكل خاص.
و مشددا على أهمية توحيد الصف ورفع الاصوات عاليا من اجل الضغط على المجتمع الدولي من اجل البحث الجاد والحقيقي عن النساء والفتيات الايزيديات المختطفات لدى داعش الارهابي.
مبينة بالقول: العالم يحتفل بانجازات النساء في مختلف الجوانب، ومازالت اكثر من (3000) امراة وفتاة وطفل ايزيدي مجهولي المصير.
واوضحت بان المرأة الايزيدية استطعت بصمودها وتحديها ان تكشف زيف داعش الارهابي وتحطم جبروته.
واكدت بان: المرأة الايزيدية تحملت كل ويلات الحرب من خطف وسبي وتهجير وكانت الضحية الاولى، وايقونة للابادة الجماعية للايزيديين في سنجار.
واشارت الى ان: لابد ان نذكر بان صدور قانون الناجيات قبل ايام، هو مكسب للحركة النسوية حول العالم وللمراة الايزيدية وللناجيات بشكل خاص.
مستدركة بالقول بان مازال امام النساء الايزيديات الكثير من العمل الجاد من اجل انتزاع حقوقهن وفي مختلف المجالات وجوانب الحياة.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular