الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار عامةالأسد المتأهب. الجيش العراقي يعلن مقتل 60 عنصرا من داعش

الأسد المتأهب. الجيش العراقي يعلن مقتل 60 عنصرا من داعش

الجيش العراقي أطلق عملية الأسد المتأهب في شمالي البلاد ضد داعش في مارس الماضي
الجيش العراقي أطلق عملية الأسد المتأهب في شمالي البلاد ضد داعش في مارس الماضي

.

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، الأربعاء،  عن مقتل 60 عنصرا من تنظيم داعش ضمن عملية “الأسد المتأهب” التي انطلقت في الشهر الماضي.

وقال اللواء يحيى رسول في بيان إنه “بعد أن انطلقت عملية الأسد المتأهب في الشهر السابق والتي أسفرت عن تدمير 120 كهفا ووكرا وقتل 27 عُنصرا من داعش، والتي هرب على إثرها بعض العناصر الإرهابية نحو سلسلة تلال حمرين بعد أن ضاق بهم الحال في سلسلة جبال قرة جوغ، فقد تمكن رجال جهاز مُكافحة الإرهاب من رصد تحركات هروبهم ولم يُطلق النيران عليهم من أجل كشف المقرات البديلة التي سيلجأون لها”.

وتابع: “فور استقرارهم داخل هذه الأوكار البديلة، أرسل أبطالنا في جهاز مُكافحة الإرهاب إحداثيات هذه المضافات إلى القوة الجوية العراقية.. والتي بدورها قامت بشن قصف مكثف على أوكار بقايا داعش بتاريخ ٢٥ مارس” مما أدى إلى “تدمير المقرات البديلة التي لجأوا إليها بشكلٍ كامل”.

وطبقا للبيان، فقد أسفر القصف عن مقتل 60 رهابياً من بقايا عصابات داعش بعملية “شهدت تكتيك نوعي جديد ومُحترف بالإضافة لتنسيق عالي المستوى بين أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب ورجال القوة الجوية”.

وتستمر الجهود العراقية لمكافحة بقايا تنظيم داعش الإرهابي، الذي أعلنت الحكومة عن هزيمته في 2017، ولكن بقاياه مازالت تشن هجمات انتحارية بين الحين والآخر.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular