الثلاثاء, يناير 31, 2023
Homeالاخبار والاحداثرحيل داؤو حمو المدير الفني الاول لبحزاني نت

رحيل داؤو حمو المدير الفني الاول لبحزاني نت

بشكل مباغت ومؤلم فقدنا اليوم السيد داؤود حمو المدير الفني المؤسس لبحزاني نت ،حيث وافاه الأجل اليوم أثر نوبة قلبية . خبر حزين نزل كالصاعقة على كادر بحزاني نت ،حيث فقدنا شابا غيورا بذل كل جهده الفني والتقني في دعم الإعلام الايزيدي .
المغفور له رافقني منذ اليوم الأول لتأسيس الموقع سنة 2004 ووضع التصميم الاول للموقع وكان المدير التقني لعدة سنوات ،وبعد استلام السيد بهزاد الشمساني لإدارة الموقع الفنية ،استمر المغفور له في العمل معنا بتقديم الدعم الفني ولم يتوانى يوما عن ذلك .فكان عونا لنا في كل مشكلة صغيرة ام كبيرة .أما دعمه لنا في البداية كان هاما جدا ،ولولاه لما تمكنا من إنشاء الموقع .
كان انسانأ نشطا وغيورا وقد درس القانون في سوريا ،كان يساهم في كافة الأنشطة التي تقام في المانيا ،وهو من المؤسسين لمجلس ايزيدية سوريا ومن كوادره الأساسيين وكانت لديه مواقف جريئة ولم يتهادن في أي قضية ايزيدية .
لعب دورا هاما في إنشاء اعلام تلفزيوني ايزيدي ،فقد بذل جهدا كبيرا في التأسيس لإنشاء تلفزيون جارشم ثم تلفزيون ايزيدخان .
آخر نشاط له كان في التصدي لترحيل الأيزيدية السوريين فقد بذل جهدا جبارا في إعداد تقرير شامل بالتعاون مع البيت الايزيدي في اولدنبورك وقدمه إلى المحكمة فافلح في إيقاف ترحيلهم . وحصول ايزيدية سوريا على اللجوء .
لروحك الرحمة والسلام وستبقى ذكراك حية في قلوبنا

بحزاني نت / سفو قوال سليمان

RELATED ARTICLES

3 COMMENTS

  1. بالم وحزن عميقين تلقيت نبا وفاة الصديق الناشط الايزدي المرحوم داؤود حمو الذي وافاه الاجل اثر نوبة قلبية ، وبهذه المناسبة المؤلمة اتقدم باحر التعازي القلبية لعائلته وذويه ومحبيه وكادر بحزاني نت وخصوصا الصديق السيد سفو قوال سليمان . بوفاته يكون المجتمع الايزدي برمته قد خسر شخصية ثقافية واعلامية مهمة كان المجتمع بامس الحاجة لها . فلنرقد روحه بسلام وطمأنينة ولعائلته الكريمة واصدقائه كل الصبر لتجاوز هذه المحنة التي حلت بالجميع .

  2. لروحه الرحمة والسكينة وحسن الختام وللاهله الصبر والسلوان
    استاذ داوود كان مثال الايزيدي الحر وصاحب الغيرة وبالنسبة لأصدقائه جميعا مستشارا في جميع المجالات مع الاسف الشديد شاء القدر أن نفقد رجل بكل معنى للكلمة .
    كان لي شخصيا صديقا واخ لم تلده أمي 😭

  3. الرحمة والغفران لرحوم المرحوم الشاب داود حمو ولأهله وذويه الصبر والسلوان

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular