الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار عامةقيادي كوردي متسائلاً : ترك كل جبال شمال كوردستان الوعرة .. ماذا...

قيادي كوردي متسائلاً : ترك كل جبال شمال كوردستان الوعرة .. ماذا يفعل PKK في گارة وقنديل وشنگال ومخمور ؟

.

قال قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، ان حزب العمال الكوردستاني PKK مهمته محاربة الشعور والفكر القومي الكوردي أينما كان ، لافتاً الى ان هذا الحزب وفي الوقت الذي يعتبر نفسه ممثلاً لـ 20 مليون كوردي في شمال كوردستان الا انه تركهم وترك ساحته وجاء لإقليم كوردستان ليحارب ويقاتل.

عضو قيادة الديمقراطي الكوردستاني ومسؤول الفرع 16 للحزب بلند إسماعيل ، قال لـ(باسنيوز) ان ” تنظيم PKK لايضع أي اعتبار لكيان إقليم كوردستان والحق ويلحق اضراراً كبيرة بالاقليم وبالكورد عموماً” ، مشدداً على ان “على هذا الحزب تغيير سياساته وممارساته وابعاد صفة الإرهاب عنه والخروج من خانة تنظيمات مثل داعش وطاليبان التي وقف العالم ضدهم وحاربوهم”.

مضيفاً ، بالقول ان ” PKK يعتبر نفسه ممثلاً لـ 20 مليون كوردي في شمال كوردستان الا انه تركهم وترك ساحته وجاء لإقليم كوردستان ليحارب ويقاتل” ، لافتاً الى ان ” هدف هذا الحزب وايديولوجيته المنغلقة هو تقويض الامن والاستقرار في الإقليم ، كما ان مهمته محاربة الشعور والفكر القومي الكوردي أينما كان ، ولدينا مثال على ذلك في شرق وغرب كوردستان”.

وتسائل القيادي الكوردي بالقول ” لماذا ترك PKK كل جبال شمال كوردستان الوعرة .. ماذا يفعل في گارة وقنديل وشنگال ومخمور؟

موضحاً ، ان ” القتال الذي يخوضه PKK في إقليم كوردستان يصب في مصلحة تركيا فقط ، ولايلحق الضرر سوى بمواطني إقليم كوردستان واقتصاد وطبيعة وبيئة الإقليم ، وهو يبعد النيران عن تركيا ويجرها للقتال في إقليم كوردستان وغرب كوردستان (كوردستان سوريا) ، وهو يريد الاستحواذ على اكبر مساحة من إقليم كوردستان ، وهذا هو هدفه ولايضع أي اعتبار لكيان إقليم كوردستان السياسي والدستوري ويمنع اعمار المئات من قرى الإقليم كجزء من الاحتلال الذي يمارسه”.

يذكر ان الحزب الكوردي التركي ، يتخذ من جبال قنديل والمناطق الحدودية الوعرة داخل إقليم كوردستان ، معقلا له، كما تمدد الى مناطق أخرى مثل شنگال(سنجار) ومخمور ومناطق في السليمانية ، وينشط مسلحوه في تلك المناطق ويشنون منها هجمات على الداخل التركي كما يفرضون ضرائب وأتاوات على سكان المنطقة ، وتسببوا في اخلاء مئات القرى الحدودية داخل الإقليم من ساكنيها كما ويعرقلون إيصال الخدمات لعشرات أخرى منها .

وكثيراً ما تطالب حكومة اقليم كوردستان PKK بإخلاء المناطق الحدودية التي يتواجد فيها تحاشيا لتعرض السكان والقرويين للقصف لكن من دون جدوى .

وشن PKK ، خلال الفترة القليلة الماضية ، سلسلة هجمات دامية على قوات البيشمركة وهي القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان ، ما أودى بحياة عدد من مقاتليها بينهم ضباط ، ولا سيما الهجومين اللذين وقعا الأسبوع الماضي على الحدود.

كما سبق وأن أحبط إقليم كوردستان مخططات للحزب الكوردي التركي، ولا سيما المخطط الهادف للهجوم على بعثات دبلوماسية في العاصمة أربيل.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular