الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار منوعةهذه الأطعمة تجعلك في قمة الحيوية وتقاوم العجز المبكر .. وتقضي على...

هذه الأطعمة تجعلك في قمة الحيوية وتقاوم العجز المبكر .. وتقضي على الشيخوخة وتعزز قوة الذاكرة (تعرف عليها)

قانون محاربة العجز المبكر هو “الطعام الصحيح والصحي يساوى الشباب الدائم”، يمكن الاحتفاظ ببريق الشباب لفترة أطول من الزمن إذا حافظنا على التوازن داخل أجسادنا، لأن هناك آلاف التفاعلات الكيميائية التي تتم داخل الأعضاء بشكل منتظم.

ومن أجل أن يكون لهذه التفاعلات تأثر إيجابي على صحتنا لابد وأن ندقق في اختياراتنا من الأطعمة، وإدراك أنه بتناول الأطعمة التي تفرز السموم والمواد الكيميائية غير الضرورية فإن الخلايا والأنسجة المختلفة تتعرض للضمور والتلف.

كما أنه إذا تعرضت الخلايا للعطش فسوف تضمر، فالماء ينعش الخلايا ويجددها .. فلا ينبغي نسيان دوره الفعال مطلقاً. الغالبية العظمى من الأطعمة التي نتناولها تنتج أحماض أثناء عملية الهضم، ولتجنب المواد السامة التي تفرزها الأحماض التي تؤثر بالسلب على جسم الإنسان لابد من معادلتها بالقلويات. إذن كيف يحصل الجسم على هذه القلويات المطلوبة لإحراز التعادل؟

يكون ذلك:

يتناول الأطعمة الغنية بالألياف. المزيد عن الألياف .. بتناول الكرنب. المزيد عن القيم الغذائية لثمرة الكرنب .. بتناول البقدونس. بتناول الأطعمة الطازجة. بتناول الأطعمة المسلوقة والمطهية بالبخار. بتجنب الأطعمة المقلية. بتجنب الأطعمة الحارة.

قائمة أطعمة الشباب والحيوية:

– المكسرات. المزيد عن المكسرات .. – اللوز. – الخضراوات والفاكهة. – الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر. – العدس. – البقوليات. – الأرز البني. – الجبن الأبيض العضوي. – الزبادي. المزيد عن الزبادي .. – مضادات الأكسدة. – زيت الزيتون. – الأطعمة التي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا – 3 ومن بينها زيت بذرة الكتان.

– الأطعمة التي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 4 و5 ومن بينها زيوت الأسماك

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular