ar

الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم 2018.. ويوجه رسالة للإيزيدية نادية مراد

السبت، 03 نوفمبر 2018 08:05 م

الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم 2018.. ويوجه رسالة للإيزيدية نادية مراد

الرئيس السيسي يطلق أعمال منتدى شباب العالم

الرئيس السيسي يوجه كلمة الى نادية مراد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل فعاليات منتدى شباب العالم 2018، وخلال افتتاح الرئيس للمنتدى، نادى بعض الحضور: «بنحبك ياريس»، فرد الرئيس عليهم: «احنا كمان بنحبكم كلكم».
ووجه الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح منتدى شباب العالم رسالة للفتاة الإيزيدية نادية مراد الحاصلة على جائزة نوبل، قائلاً: «أنا بقولك يا نادية، احنا هنخلي العالم كله يعترف بأزمة الإيزيدين، ويعترف بإرهاب داعش»، متابعا: «أول توصية هتكون توصيتك يا نادية وأزمة الإيزديين».
يذكر أن مدينة شرم الشيخ- أرض السلام- استعدت على مدار الأيام الماضية لاستقبال، النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، والمقرر انعقاده في الفترة من (3) إلى (6) نوفمبر (2018)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف مناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع وتبادل الآراء ووجهات النظر بين المشاركين في المنتدى من مختلف أنحاء العالم.
مدينة شرم الشيخ، تزينت لاستقبال الوفود المشاركة في المنتدى، والتي كانت قد بدأت التوافد على «أرض السلام»، قبل نحو أسبوعين من انطلاق النسخة الثانية، لمنتدى الشباب 2018، والذي من المقرر أن يصل عدد المشاركين به إلى (5) آلاف شاب وشابة، من (160) دولة مختلفة، للمشاركة في ورش العمل التحضيرية التي تسبق انطلاق أعمال المنتدى، بالإضافة إلى الورش التي تتم ضمن أعمال المنتدى، والتي تناقش عدة قضايا منها (أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها، وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. نحو عالم متكامل).
الجمعة (2 نوفمبر 2018).. هو اليوم الأول لمشاركة الرئيس عبد الفتح السيسي، في أعمال المنتدى، والذي من المقرر أن يبد أعماله رسميا (السبت). وكانت الانطلاقة الأولى لأعمال منتدى شباب العالم، بدأت من مسرح الشباب، بمشاركة عدد من شباب العالم ببعض الكلمات، بالإضافة إلى تقديم عرض «زائر»، المسرحي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددا الوزراء والشخصيات العامة.
يذكر أن الورشة، التي تم انعقادها، قبل الانطلاق الرسمي للمنتدى، لاقت تفاعلا ومشاركة متميزة من شباب دول عديدة مختلفة، أبرزها: «كينيا، وتنزانيا، وغانا، ونيجيريا»، وهي الدول المشاركة بالمنتدى، حيث أبدو آرائهم في كيفية حل العديد من المشاكل على كافة الأصعدة، وأهمها محاربة الإرهاب والقضاء عليه.
محاور جلسات منتدى شباب العالم
يضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتي من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم، والتي جاءت كالتالي:
السلام:
– اليوم صفر: الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي
– المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات
– دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام
– التعاون الأورومتوسطي: شراكة إستراتيجية
– دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب
– ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول
التطوير:
– أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها
– في ظل التغيرات السريعة في الخريطة العالمية: ما الذي يمد العالم بالطاقة؟
– تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل
– تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة: نحو عالم أكثر تكاملاً
– العمل التطوعي: نحو مجتمع أكثر مسئولية
– كيف نبني قادة المستقبل؟
الإبداع:
– الألعاب والرياضة الإلكترونية: لمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية
– فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي
– دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي
– دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات
– مواقع التواصل الاجتماعي: تنقذ أم تستعبد مستخدميها؟
– العالم الرقمي كمجتمع موازي: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*