الجمعة, أبريل 19, 2024
Homeاخبار عامةالتطعيمات المعززة: ألمانيا تبدأ منح الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

التطعيمات المعززة: ألمانيا تبدأ منح الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

التطعيمات المعززة الجرعة الثالثة لقاح كورونا ألمانيا

التطعيمات المعززة الجرعة الثالثة لقاح كورونا ألمانيا

.

التطعيمات المعززة ضد كورونا: ألمانيا تبدأ منح الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

قال “كلاوس هوليتشيك” وزير الصحة في ولاية بافاريا الألمانية، يوم الاثنين: “مراكز التطعيم والأطباء المقيمون في بافاريا سيبدأون بالفعل منح تطعيمات معززة”. ينطبق هذا بشكل خاص على كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً، أو المقيمين في دور رعاية المسنين، أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة.

وفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن شرط الجرعة المنشطة هو انقضاء 6 أشهر على الأقل من الجرعة الثانية للقاح. أي شخص تم تطعيمه بالكامل باستخدام لقاحات “أسترازينيكا” أو لقاحات “جونسون اند جونسون” يجب أن يتلقى أيضًا جرعة ثالثة معززة، وفقاً لقرارات مؤتمر وزراء الصحة في الولايات. ومع ذلك، من الناحية العملية، لن تتمكن هذه المجموعة من الأشخاص من تلقي الجرعة الثالثة حتى بداية شهر ايلول/ سبتمبر، نظراً لشرط انقضاء ستة أشهر من الجرعة الثانية.

وأكد وزير الصحة البافاري أن إطلاق حملة التطعيمات المعززة لن يؤدي إلى نقص في الجرعات لمن ينتظرون اللقاح الأول أو الثاني. وأوضح الوزير “لدينا جرعات كافية”، مضيفاً أن اللقاحات الأساسية (الجرعة الأولى والثانية) لا تزال تحظى بالأولوية القصوى.

توصيات بتطعيم جميع المراهقين في ألمانيا

في 2 آب/ أغسطس من هذا العام، قرر وزراء الصحة في الولايات الألمانية ووزير الصحة الاتحادي بالإجماع تمديد التوصية بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً ضد فيروس كورونا. وقد أثار قرار الوزراء آنذاك موجة من الانتقادات في ألمانيا لأنه كان غير متطابق مع إرشادات خبراء “لجنة التطعيم الألمانية الدائمة”، والتي أوصت بتلقيح المراهقين الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة فقط.

الآن تغير ذلك. حيث دعمت اللجنة الألمانية الدائمة للتطعيم، يوم الإثنين 16 آب/ أغسطس منح اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لجميع الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً، حسبما ذكر معهد روبرت كوخ الألماني في بيان صحفي. اقرأ/ المزيد هنا

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular