الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار عامةالبنتاغون يكشف حجم عمليات الإجلاء القائمة في أفغانستان

البنتاغون يكشف حجم عمليات الإجلاء القائمة في أفغانستان

امرأتان مسنتان من أفغانستان تصلان إلى قاعدة عسكرية في الهند ضمن عمليات الإجلاء
امرأتان مسنتان من أفغانستان تصلان إلى قاعدة عسكرية في الهند ضمن عمليات الإجلاء

.

أكد الجيش الأميركي أن هناك حوالي 200 طائرة تشارك في عمليات الإجلاء الجارية والمتسارعة من مطار كابل الدولي، سواء للمواطنين الأميركيين أو الموظفين المحليين وغيرهم من الأفغان المستضعفين.

وقال قائد قيادة النقل في القوات الأميركية، ستيفن ليونز، إن نحو 200 طائرة تشارك بطريقة أو بأخرى في عمليات الإجلاء.

وأضاف ليونز أن القيادة ملتزمة بإتمام المهمة بحلول موعد 31 أغسطس على الرغم من التحديات، لا سيما الأمنية، مؤكدا أن القيادة تتابع وتقيم المخاطر والتهديدات عن كثب، وأن لديها تدابيرها الدفاعية وإجراءاتها لحماية الطائرات وطواقمها.

وكان الناطق باسم حركة طالبان، سهيل شاهين، حذر، في وقت سابق الاثنين، خلال مقابلة مع محطة سكاي نيوز التلفزيونية، الولايات المتحدة وحلفاءها من “عواقب” إذا أرجأت سحب قواتها من أفغانستان المقرر في 31 أغسطس من أجل مواصلة عمليات الإجلاء في كابول.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، فتح الباب،  أمام احتمال تمديد مهلة سحب القوات الأميركية إلى ما بعد 31 أغسطس فيما تحاول آلاف العائلات التي احتشدت قرب مطار كابول الدولي مغادرة البلاد قبل هذا الموعد.

وفي وقت لاحق الاثنين، تشاور بايدن هاتفيا مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عشية قمة مجموعة السبع المقررة الثلاثاء، واتفقا على “مواصلة الجهود معا لضمان تمكين جميع من يحق لهم المغادرة من القيام بذلك”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular