الخميس, أبريل 18, 2024
Homeاخبار عامةترامب: الجمهوريون حققوا اكبر المكاسب منذ عهد كينيدي

ترامب: الجمهوريون حققوا اكبر المكاسب منذ عهد كينيدي

ترامب يعلق على الانتخابات النصفية

ديجيتال ميديا ان ار تي

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (الأربعاء)، الانتخابات النصفية باليوم كبير للجمهوريين، مشيرا إلى أنها تعد أكبر مكسب لحزب منذ عهد الرئيس الأسبق جون كينيدي، وذلك غداة خسارة حزبه الأكثرية في مجلس النواب وتعزيزه هيمنته بالمقابل على مجلس الشيوخ.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض اليوم (7 تشرين الثاني 2018)، ان “أمس كان يوما كبيرا، يوما رائعا”، مؤكدا أنه “مساء أمس … تحدى الحزب الجمهوري التاريخ لتعزيز أكثريتنا في مجلس الشيوخ وفي الوقت نفسه أفشل بقدر كبير التوقعات بمجلس النواب”.

وأضاف أن “نتائج الانتخابات أكبر مكسب لحزب رئيس منذ عهد كينيدي. الجمهوريون كسبوا 4 مقاعد في مجلس الشيوخ كانت للديمقراطيين، الديمقراطيون خسروا مقاعد مهمة في المجلس، نجحنا بالحصول على 55 مقعدا في مجلس الشيوخ هو الأكبر من نوعه خلال المائة عام الماضية”.

واوضح، ان “الجمهوريين سيسيطرون على أغلب مقاعد حكام الولايات، مبديا أمله في العمل سويا مع الديمقراطيين، مبينا أن لديه الكثير من نقاط الالتقاء مع الديمقراطيين تسمح بالعمل معا”.

واعتبر ترمب أن الكونغرس يمكن أن يتوصل لتفاهمات في مجالي البنية التحتية والرعاية الصحية.

الجدير بالذكر ان الحزب الجمهوري عزز هيمنته على مجلس الشيوخ، في حين خسر الأغلبية في مجلس النواب، وأوضح ترامب: “الجهود التي بذلناها منعت حدوث (موجة زرقاء) من الديمقراطيين”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular