ar

واشنطن تستبدل سفيرها في بغداد بآخر “أشد انتقاداً” لطهران


واشنطن تستبدل سفيرها في بغداد بآخر "أشد انتقاداً" لطهران

لطالما تعرضت السفارة الامريكية في بغداد الى انتقادات شديدة من منتقدين بسبب “تغاضيهم” عن النفوذ الايراني المتصاعد في العراق (صورة: رويترز)

اربيل (كوردستان 24)- قال مصدر مطلع الخميس إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيعين ماثيو تولر سفيراً جديداً في العراق بدلاً من دوغلاس سيليمان.

وتولى سيليمان منصبه منذ عام 2016، وسيحل محله تولر وهو سفير حالي لدى اليمن وهو واحد من ابرز المنتقدين للسياسات الايرانية في المنطقة.

ولطالما تعرضت السفارة الامريكية في بغداد الى انتقادات شديدة من منتقدين بسبب “تغاضيهم” عن النفوذ الايراني المتصاعد في العراق.

وقال المصدر لكوردستان 24 إن ترامب سيعين قريباً تولر ليكون سفيراً جديداً لدى العراق بدلاً عن زميله سيليمان. ورفض المصدر الافصاح عن اسمه.

ولم يصدر عن البيت الابيض أي بيان.

ويمتلك تولر تجربة خاصة مع ايران بحكم عمله في اليمن، وغالبا ما كان ينتقد دعم ايران للحوثيين في اليمن وكذلك لنفوذها في المنطقة.

وليس من الواضح ما اذا كان تولر سيبقى على مواقفه المعلنة ضد الجمهورية الاسلامية عندما سيتولى منصبه رسمياً في العراق.

وتولر عمل سابقاً نائبا للسفير في السفارة الأمريكية في القاهرة، ومستشار سياسي في السفارة الأمريكية في بغداد، ونائبا للسفير في السفارة الأمريكية في الكويت، ومستشار سياسي في السفارة الأمريكية في الرياض، ورئيسا للمكتب الأمريكي في عدن، ونائبا للسفير في الدوحة.

وسبق له العمل كمسؤول سياسي في السفارة الأمريكية في لندن ومسؤول سياسي وقنصلي في السفارة الأمريكية في الأردن. كما تولى تولر في واشنطن عددا من المناصب، منها نائب مدير مكتب شؤون الخليج الشمالي ومسؤول مكتب الشؤون المصرية في وزارة الخارجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*