السبت, أبريل 20, 2024
Homeالاخبار والاحداثالمجلس الاستشاري الايزيدي يطالب باحترام ارادة الشنكاليين باختيار ادارتهم بطريقة ديمقراطية

المجلس الاستشاري الايزيدي يطالب باحترام ارادة الشنكاليين باختيار ادارتهم بطريقة ديمقراطية

دولة رئيس وزراء جمهورية العراق المحترم / بغداد
سعادة سفير جمهورية العراق المحترم/ برلين
م/ إدارة قضاء سنجار
تحية طيبة وبعد،

نغتنم هذه المناسبة لنتقدم إلى مقامكم الكريم بالتهنئة لمناسبة تسنمكم رئاسة وزراء جمهورية العراق في الكابينة الحالية ، متمنيا لكم كل التوفيق في تجاوز محنة العراق ومواطنيه لما لكم من خبرة وحنكة سياسية مشهود لها .
مما لا يخفى على جنابكم بأن معظم الادارات في المناطق المتنازع عليها في العراق كانت تجري بتعيين المسئولين بدون المرور بالعملية الديمقراطية عن طريق صناديق الإقتراع وأخذ رأي المواطنين، وأن تعيين إدارة قضاء سنجار آنذاك لم تكن استثناءاً من تلك التعيينات. وكما معلوم لدى سيادتكم فإنه يجري حالياً اختيار معظم المسئولين عن طريق صناديق الاقتراع بأخذ رأي المواطنين المعنيين بالامر، وهو ما نتمنى أن يجري بحق أهالي سنجار لما لحق بهم من غبن واعتداءات.
قبل أيام (31/10/2018) وبعد محاولة الإدارة السابقة بالعودة إلى سنجار، تعرض موكبها إلى تظاهرة سلمية في نقطة تفتيش أم الشبابيط غرب سنجار، من قِبل أهالي القضاء بعدم امكانية القبول بعودة تلك الادارة المفروضة على الأهالي ضد رغبتهم وأنهم سوف لن يقبلوا بعودة أية إدارة من دون رغبة الأهالي وأخذ رأيهم فيها.
عليه فنحن في المجلس الاستشاري الايزيدي في المانيا نلتمس من سيادتكم الايعاز إلى الجهات المعنية باحترام إرادة أهل المنطقة (قضاء سنجار) في أختيار ممثليهم بشكل شرعي وقانوني وديمقراطي حفاظاً على الأمن والامان وتعزيزاً للقيم الديمقراطية التي يتخطاها العراق نحو المجتمع المؤسساتي.
هذا ولكم فائق الاحترام

المجلس الاستشاري الإيزيدي المركزي
المانيا في 10/11/2018

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular