الخميس, مارس 28, 2024
Homeاخبار عامةتفكيك شبكة نفذت هجمات في الفلوجة يديرها ويمولها إرهابي في أربيل

تفكيك شبكة نفذت هجمات في الفلوجة يديرها ويمولها إرهابي في أربيل

[[article_title_text]]
(بغداد اليوم) بغداد – أعلنت قيادة شرطة الأنبار، الأحد، تفكيك شبكة نفذت هجمات في مدينة الفلوجة، يديرها ويمولها إرهابي مقيم بمحافظة أربيل شمالي البلاد.
وذكرت القيادة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن “عدة جرائم إرهابية حصلت في الآونة الأخيرة من خلال نصب وتفجير عبوات ناسفة ولاصقة وكذلك تفجير عجلة مفخخة في مدينة الفلوجة”، مبينة أن “هذه الجرائم استهدفت المواطنين والقضاة ورجال الأمن وأصحاب المصالح التجارية، الغرض منها زعزعة الوضع الأمني وابتزاز المواطنين وأخذ الأتاوات وكذلك ترويع المواطنين الـمدنين في قضاء الفلوجة”.
وأضافت أن على ضوء هذه الحوادث “تم تكليف ضباط مديرية مكافحة الاجرام وتشكيل فريق عمل من الضباط الأكفاء المشهود لهم في مجال التحقيق وكشف الجريمة وتحت إشراف مباشر من قبل قائد شرطة محافظة الأنبار، اللواء هادي رزيج كسار، وبمساندة وإشراف قاضي التحقيق عبد السلام، (قاضي تحقيق إرهاب شرق الأنبار)، حيث تم جمع الأدلة وتقصي المعلومات عن هذه الزمرة الإرهابية”.
وبينت القيادة، أن “فريق العمل توصل إلى أحد المتهمين الذي له شراكة في هذه الجرائم، وبعد استحصال الموافقات القانونية والقضائية، تم القبض عليه (م ع ا ف ) ومجموعته كل من (ب م م ف ) و(ذ م ع) ولدى التحقيق معهم ومجابهتهم بالأدلة”.
وتابعت أن “المجرمين اعترفوا بقيامهم باستهداف ووضع عبوة لاصقة في عجله قاضي، واستهداف شرطي كذلك بوضع عبوة لاصقة في عجلته، واستهداف أحد المنتسبين في جهاز الأمن الوطني بعبوة لاصقة أيضاً، وكذلك استهداف دار عقيد بوضع عبوة في داره وتفجيرها، واستهداف دار المختار  في حي الجولان، وكذلك نصب ووضع عبوات ناسفة بالقرب من گراج بغداد في الفلوجة كان غرضها استهداف المواطنين، ونصب عبوتين أمام جامع الرقيب في حي الجولان”.
وأشارت القيادة، بحسب بيانها، إلى أن “الحادث الإرهابي الذي جرى بركن عجلة مفخخة أمام صيرفة الشائع وتفجيرها، تمت من قبل الإرهابي المقبور (حسن حسين حسان) الذي تم قتله في قضاء عامرية الفلوجة، الذي كان يروم استهداف إحدى نقاط الشرطة إلا أنه تم التصدي له وقتله من قبل أبطال شرطة الأنبار”.
ولفتت إلى أن “جميع هذه الجرائم والعمليات الإرهابيه تدار وبتوجيه وتمويل من الإرهابي (م ي م ف) المتواجد في محافظة أربيل، وتم إصدار أمر قبض بحقه من قبل مديرية مكافحة الإجرام وبالتنسيق مع أسايش أربيل، وتم القبض عليه”، مبينة أن “هناك تنسيق لإرساله إلى قيادة شرطة الانبار”.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular