الجمعة, أبريل 26, 2024
Homeاخبار عامةاردوغان يطالب بالافراج عن الرئيس مرسي مقابل غلق قضية خاشقجي

اردوغان يطالب بالافراج عن الرئيس مرسي مقابل غلق قضية خاشقجي

اسرار ميديا طالب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالافراج عن الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي وأن تلغي أحكام الإعدام الصادرة على مؤيديه كجزء من اتفاق غلق قضية مقتل الصحفي السعودي […]

اسرار ميديا

طالب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالافراج عن الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي وأن تلغي أحكام الإعدام الصادرة على مؤيديه كجزء من اتفاق غلق قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي .

وقال مصدر دبلوماسي , ان السعودية اخطرت بالفعل الرئيس عبد الفتاح السيسي مطالبا اياه باصدار عفو رئاسي عنه .

من جهته شكك وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان في تصريحات أدلى بها أردوغان والتي قال فيها إن تركيا أعطت للولايات المتحدة والسعودية وألمانيا وفرنسا وبريطانيا تسجيلات تتعلق بمقتل خاشقجي.

وقال لو دريان إن فرنسا ليست لديها أي تسجيلات على حد علمه.

وردا على سؤال عما إذا كان أردوغان يكذب قال لو دريان “لديه لعبة سياسية في هذه الظروف”.

وأكد مسؤول من مكتب إردوغان إدلاءه بتلك التصريحات.وللإخوان المسلمين علاقات وثيقة مع حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا الذي شارك إردوغان في تأسيسه والذي برز كواحد من أشد المنتقدين الدوليين للإطاحة بمرسي واصفا إياها بأنها “انقلاب غير مقبول” من قبل الجيش.

وتوترت العلاقات بين الدولتين الحليفتين السابقتين منذ أن أطاح قائد الجيش المصري عبد الفتاح السيسي الذي أصبح رئيسا للبلاد فيما بعد بالرئيس المنتخب مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين في عام 2013 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه .

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. هذا مطلب تمويهي ، لكنه معقول للتغطية على الوجبة الدسمة التي لن تكون أقل من 500 مليار دولار وحتى تتم عملية غسل الأموال ستُخترع عدة مطاليب أُخرى

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular