الايزيديون في المانيا يتنخبون اتحاد يمثل ارادتهم

Kan vara en bild av 8 personer, personer som står och inomhus
.
تحت مظلة انظمة الجمعيات الالمانية كمنظمة غير حكومية وغير ربحية عقد بتاريخ ٣١ . ١٠ . ٢٠٢١ المصادف يوم الاحد في مدينة كوترسلو الألمانية ، المؤتمر التاسيسي لاتحاد الجمعيات الايزيدية المستقلة
وفي أجواء أخوية ساد المؤتمر العمل والتعاون المشترك في خدمة اهداف المجتمع الايزيدي في الاوطان والمهاجر .
حيث حضر المؤتمر عشرة جمعيات ايزيدية مجازة من دائرة الجمعيات الالمانية والجمعيات هي :
١. المجمع الايزيدي / أمبرك
٢. الاكاديمية الايزيدية / بايرين
٣. اتحاد القومي الايزيدي / دوسلدورف
٤. بيت ايزيدخان/ دورتموند
ه. الجمعية الايزيدية / توغينكن
٦. دائرة الصداقة الايزيدية الالمانية / منشنغلادباغ
٧. منظمة الايزيدية العالمية / ايسن
٨. جمعيةايزيدخان / بيلفيلد
٩. ايزيد / شاومبورك
١٠. الجمعية الثقافية الايزيدية / كريفيلد
وشملت الجلسة الاولى للمؤتمر القاء السادة ممثلو الجمعيات كلماتهم واتفقت على تشكيل اتحاد فيما بينهم يمثل رغباتهم وآمالهم على اساس الحرية المساوات ووفق القوانين الالمانية السارية .
وتم تقديم جملة من المقترحات بهدف النهوض بواقع المجتمع الايزيدي ، وتعزيز العمل المشترك لتقديم الافضل والانسب دون ان يكون هناك تدخل من اي جهة خارجية تعكر صفو عمل الاتحاد الذي يهدف إلى أن يكون صوت الايزيدي الخالص للدفاع عن حقوقه المدنية والانسانية .
وكما اتفق مؤسسو الاتحاد على ان تكون قراراتهم حسب نظام التصويت بالاغلبية (نصف +١ ) تفاديا لأي تفرد في عمل الاتحاد وبهدف لانجاح مسيرته الديمقراطية في العمل المشترك .
وكما أكد المشاركون الحفاظ على استقلالية عمل الاتحاد وعدم السماح لاي جهة التدخل في شؤونه الداخلية .
وفي الجلسة الثانية جرت انتخابات تمخضت عن تشكيل مجلس ادارة للاتحاد ، مع احتفاظ الجمعيات المؤتلفة بنظامها الداخلي ، ويكون لها ممثل في إدارة الاتحاد
وفاز في الانتخاب على منصب الرئيس الدكتور خليل مراد
والاستاذ حسني بابير نائب له
وايضا انتخب كل من السادة :
الاستاذ اسماعيل جعفر مسؤول للعلاقات العامة
الأستاذ مراد فارس مسؤول للمالية
الأستاذ خليل يوسف سكرتير لمجلس ادارة الاتحاد
وتلقى المؤتمر عدد من برقيات التهاني من شخصيات صديقة .
وصدر عن المؤتمر بيان ختامي .
تمنياتهم ان تشهد مسيرته نجاحا لتطوير واقع المجتمع الايزيدي والاسهام في الدفاع عن القضية الايزيدية عالمي.
بيان ختامي صادر عن المؤتمر التاسيسي الاول للجمعيات الايزيدية المستقلة
الى ابناء ايزيدخان الكرام في الاوطان والمهجر كافة.
باسم الخالق العظيم وطاؤوس ملك
اجتمعت صفوة مخلصة من ممثلي الجمعيات الايزيدية المستقلة في مدينة كوترسلو – الالمانية ، يوم الاحد المصادف ٣١/ ت١- اكتوبر / ٢٠٢١ ، يجمعها قواسم العقيدة والهوية والتاريخ والتراث الايزيدي والمصير الواحد والهم الواحد .
وبعد التشاور في طبيعة المرحلة الدقيقة والصعبة التي تمر بها الايزيدية و الايزيديين في قضاء سنجار ( شنكال )- العراق خاصة وفي الاوطان الايزيدية عامة ، اضافة الى تحديد اوضاع المهاجرين ومعاناتهم في دول الاتحاد الاوربي وكندا واستراليا وغيرها .
اتفقت كافة الجمعيات المشاركة على اقامة ( اتحاد الجمعيات الايزيدية المستقلة العالمي ) سبيلا لتوحيد الكلمة ورص الصفوف ورسم خارطة طريق في الحاضر والمستقبل المنظور، لبناء الانسان والمجتمع الايزيدي والبحث عن حلول جوهرية لقضيته العادلة .
تم انتخاب مجلس ادارة وتشكيل لجان سكرتارية وقانونية ومالية وعلاقات عامة ، ولجنة الخطاب الاعلامي ولجنة الفكر الايزيدي ، والعمل على تامين المستلزمات والادوات اللازمة لنشر الوعي وايقاف حالة التردي والتراجع والخوف التي تنتاب الواقع الايزيدي الراهن ، والعمل على فضح وكشف التدخلات الخارجية الدخيلة التي تحاول تشويه تاريخنا وفكرنا الاصيل ، وافشال مخطط الاحتواء والوصايا السياسية لجهات تستهداف هويتنا الاصيلة وتدميرها .
وأشر المؤتمر ضرورة اخذ الدروس والعبر من حملات الابادة العنصرية لملتنا عبر التاريخ ، واخرها حملة داعش البربرية الظالمة ، بالنضال الجاد والمستمر على كافة الاصعدة لاقناع شعوب العالم اجمع للاعتراف بالجينوسايد الايزيدي ، ورفع الحيف والظلم المفروض على شعبنا في داخل العراق وتحميل الحكومة في العراق تبعات الاهمال والتهميش المتعمد وعدم الاعتراف بالحقوق الايزيدية اسوة بباقي المكونات في العراق .
كما درس المؤتمر مخاطر الشتات والهجرات المتزايدة التي تسببتها حملة داعش العنصرية ، وبذل الجهود الحقيقية والفعالة وبالتعاون مع المساعي الخيره ، التي تقوم بها اطراف ايزيدية مخلصة واطراف اخرى لاعادة المخطوفات من اوكار الذل والعبودية الى عوائلهم ، والتصدي بالوسائل الفكرية والاعلامية لاستهداف هويتنا ومحاولات انصهارها في معتقدات دخيلة ، ورفض الدعوات السياسية للسيطرة على اراضينا الاصلية ونهب خيراتنا تحت ذرائع وهمية لا وجود لها في جغرافية العراق وتاريخها الحديث . كل ذلك يدفعنا للايمان بقضيتنا العادلة الى امتلاك الشجاعة والرؤية الصحيحة ، وتسمية الاشياء باسمائها لمواجهة الاخطار المحدقة بشعبنا من ظلم وقهر وعدوان .
و بهذه المناسبة نحيي نضالات النخب الايزيديون الوعية والمدركة والمؤمنة التي تتحمل اعباء المسؤولية في ادارة الجمعيات والاتحادات والمنظمات في العراق وفي الاوطان والمهاجر ، وامتلاكها وسائل التاثير الانساني ، والرفض القاطع لكل ممارسات الجماعات الحاقدة والمتخلفة ، التي تستهدف ملتنا واجبارها على اعتناق ديانة اخرى بالتهديد وبلغة القوة الغاشمة ، مثلما حدث في كوجو في اليوم ( ٣ اب ٢٠١٤) الاسود ، تلك القرية السنجارية الايزيدية الأمنه والمسالمة اقدم اوباش داعش بذبح ابنائها من الوريد الى الوريد بدم بارد ونهب حرائرها وفتياتها والاعتداءات الجسدية التي مست الشرف والكرامة ، في زمن يسمى عصر الحرية وحقوق الانسان والديمقراطبة ، هي شعارات زائفة لا تمت الى حقيقة التطورات الانسانية في العالم بصلة ، ودون ان تتحرك الحكومات المحلية في العراق والدول العالمية المؤثرة وحتى الضمير الانساني لوقف تلك المظالم .
الايزيدية من خلال ممثليها الحقيقيين ، كوجود اجتماعي وهوية عقيديه مؤمنه بقيم السماء ، قطعت العهد على نفسها ، واقسمت على الاستمرار في الحياة من اجل ضمان الحاضر والمستقبل للاجيال ، ومن اجل غد اكثر اشراقا ، كل ذلك نجسده في العمل التاريخي المتمثل في ولادة { اتحاد الجمعيات الايزيدية المستقلة العالمي } ، باعتبارة منظمة مدنية غير حكومية وغير متحزبه ، تتمتع بشخصية معنوية ، بهدف النهوض بالواقع الاجتماعي والثقافي الايزيدي نحو الافضل ، والعمل على تفجير الطاقات البشرية وتوظيف الخبرات الانسانية لشعبنا في تعزيز ارادته وعزيمته، للمضي قدما نحو تطوير قدرات الشباب من كلا الجنسين في جميع الميادين : الفكرية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتربوية والعلمية وغيرها .
ان اتحادنا يستمد قوته واقتدارة من بطولات وانجازات القادة العظام الذين اسهموا في بناء الحضارات السومرية والبابلية في بلاد النهرين . نسعى الىتعبئة الامكانيات والوسائل اللازمة لوضع شعبنا على اعتاب مرحلة جديدة من التقدم والنهضة والرقي ، وتنمية العلاقات الصحيحة مع مكونات الشعب العراقي الاخرى وتطببع العلاقات الاخوية معها ، لازالة اثار الجروح العميقة التي يعانيها شعبنا منذ جريمة الابادة يوم ٣ اب الاسود ..
المجد لشعبنا وهو يشق طريقه نحو الحرية والتقدم الانساني .
الخلود لشهداء الابادة والى كل الشهداء الايزيديين عامة .
عاشت الصداقة الايزيدية – الالمانية.
مجلس ادارة اتحاد الجمعيات الايزيدية المستقلة العالمي
31 ت١- اكتوبر٢٠٢١
Kan vara en bild av 4 personer och personer som står

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*