الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار منوعةرفع الحد الادنى للأجور إلى 12 يورو ..الإعلان رسميا عن مستشار ألمانيا...

رفع الحد الادنى للأجور إلى 12 يورو ..الإعلان رسميا عن مستشار ألمانيا الجديد وتشكيل الحكومة وأبرز قراراتها

الحكومة الألمانية الجديدة: أعلنت أحزاب “إشارة المرور” (الاشتراكي والليبرالي والخضر) رسمياً التوصل إلى اتفاق حول وثيقة الائتلاف الحكومي الجديد في ألمانيا.

وعرض قادة الأحزب الثلاثة تفاصيل برنامج الحكومة الألمانية الجديدة في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر. وبموجبه سيصبح الاشتراكي “أولاف شولتس” مستشار ألمانيا الجديد، منهياً بذلك رسمياً حقبة أنغيلا ميركل التي تولت المنصب 16 عاماً كمستشارة.

وسوف تكون الحكومة الألمانية الجديدة أول حكومة مكونة من ثلاثة أحزاب تتولى السلطة في ألمانيا منذ خمسينيات القرن الماضي، بعد تراجع كبير للأحزاب الشعبية، الاشتراكي الديمقراطي والمسيحي الديمقراطي، بمستوى لم تعد فيه قادرة على قيادة السلطة بمفردها أو بتحالف ثنائي فقط.

ويُعرف هذا التحالف بـ”إشارة المرور” نظرا لألوان الأحزاب المشاركة فيه والتي تنطبق مع ألوان إشارة المرور.

قائمة توزيع الوزارات في الحكومة الألمانية الجديدة
ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الاشتراكيين سيحصلون على ست وزارات مقابل خمس وزارات للخضر وأربع وزارات للحزب الديمقراطي الحر الليبرالي.

كما ذكرت مصادر حزبية لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء، أنه تم استحداث وزارة جديدة، وهي وزارة الاقتصاد والمناخ، والتي ستكون من نصيب حزب الخضر، إلى جانب وزارة الخارجية ووزارات البيئة/وحماية المستهلك، والزراعة/والتغذية، والأسرة.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular