الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار منوعةواتساب يختبر ميزة جديدة لمنع إزعاج المستخدمين

واتساب يختبر ميزة جديدة لمنع إزعاج المستخدمين

 

بدأت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب الأشهر للتراسل الفوري، في اختبار ميزة جديدة من شأنها تقليل أو منع إزعاج المستخدمين للتطبيق، والتي قد تأتي في الإصدار القادم من التطبيق.

ووفقًا لتقرير نشره موقع WABetaInfo المطلع على أخبار واتساب، فإن شركة ميتا تعمل على تحديثات جديدة ستصل إلى التطبيق قريبًا، ودخلت الفعل إطار التجربة خلال الوقت الحالي على نظام تشغيل iOS أي عبر هواتف آيفون أو أجهزة آيباد التابعة لشركة أبل.

وأوضح التقرير أن واتساب يختبر قدرة جديدة لتحجيم قدرة المستخدمين على إعادة توجيه الرسائل إلى العديد من الأشخاص، في خطوة تهدف من خلالها لتقليل إزعاج المستخدمين على حد قولها.

ويقدم واتساب ميزة إعادة توجيه الرسائل من محادثات إلى أخرى، ويتم ذلك بسهولة من خلال تحديد الرسالة المراد توجيهها وتحديد المستخدمين المراد تحصلهم على تلك الرسالة، ومن ثم التنفيذ.

وأفاد التقرير أن واتساب قررت أيضًا وضع حدود إلى إعادة توجيه الرسائل في محاولة منها لمنع إنتشار “المحتوى المُضلل” في سياسة تتبعها ميتا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة منذ سنوات، وحان الوقت الآن لتطبيق واتساب الذي يسهل من خلاله نشر الرسائل بين العديد من الأشخاص بضغطات سهلة وقليلة.

وكانت ميتا قد قررت التضييق على ميزة إعادة توجيه الرسائل عبر نسخة التطبيق لنظام تشغيل أندرويد خلال الفترة الماضية، وحان الوقت الآن لوصوله إلى آيفون وآيباد عبر الإصدار القادم، وهو نفسه الذي تختبر عليه التحديثات.

خطوة واتساب قد تكون مضرة للبعض

فيما أشار تقرير نشره موقع أندرويد أوثورتي، أن العديد من الجهات والأشخاص تستخدم واتساب لأغراض أعمال أو تسويقية، وبالتالي فإن عملهم يقتضي بإعادة توجيه الرسائل إلى العديد من المستخدمين في نفس الوقت.

كما يقوم الأشخاص بالتسويق عبر التطبيق وتوجيه عروضهم إلى العديد من المستخدمين والأشخاص سريعًا دون الحاجة إلى ضرورة إنشاء مجموعة خاصة بهم.

أوضح التقرير أنه سيتعين على المستخدمين الذين يستفيدون من ميزة إعادة التوجيه الحالية، التوجه للاشتراك في الخدمات المدفوعة عبر تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business وقد يكون هذا ما تهدف إليه ميتا لتحقيق الأرباح عبر التطبيق الشهير.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular