المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائبة تركمانية: 416 من النساء التركمانيات بيد داعش



bahzani.4
04-12-2015, 10:09
نائبة تركمانية: 416 من النساء التركمانيات بيد داعش





http://wwww.alforatnews.com/uploads/news/image/medium/story_img_552a174d2a06e.jpeg (http://wwww.alforatnews.com/uploads/news/image/medium/story_img_552a174d2a06e.jpeg)
{بغداد:الفرات نيوز} كشفت ممثلة المكون التركماني عضوة تحالف نينوى الوطني نهلة هبابي ،اليوم الاحد، عن وجود {416} امرأة تركمانية بيد عصابات داعش ماعدا الاطفال.

وقالت هبابي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم انه" في ظل ماعاشته النساء من معاناة الجهاد النكاح والتهجير القصري والقتل على جميع الطوائف، فليس فقط المسيحي والازيدي انتهكت اعراضهم فالتركمان الشيعة انتهكت {416} من النساء التركمانيات حاليا بيد اعش الارهابي ماعدا الاطفال".
واضافت ان" عدد الشهداء التركمان وصل الى اكثر من {4000} شخصا كإحصائية اولية من سقوط النظام البائد الى الان، وحتى العوائل التي اختطفت نسائهم او انتهكت اعراضهم لايستطيعون البوح بهذا بسبب نظرة المجتمع".
واكدت ان" وزارة المرأة تقف اليوم عاجزة لتوصيل صوت المرأة ومايحدث لها ، فاغلب النساء اضطهدت حقوقهن، فهناك الكثير من النساء تم العفو عنهن او شرائهن من داعش نراهن اليوم يعشن في مرض نفسي {كابة حادة}، فكان على وزارة المرأة مطالبة منظمات المجتمع المدني بمعالجة هؤلاء النساء خارج العراق نفسيا ،الا انه وللاسف الشديد نرى الوزارة تقف عاجزة كليا اليوم امام مايحدث للمرأة ".
وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ، السيد عمار الحكيم ، دعا امس السبت في كلمة له خلال احتالفية اقيمت في مكتبه بمناسبة ولادة السيدة الزهراء {عليها السلام} ويوم المراة العراقية ، كتلة المواطن في مجلس النواب العراقي وجميع المعنيين الى تبني مبادرة {عراقيات } وجعلها من الاولويات، والعمل على تشريعها واطلاقها في الواقع المجتمعي والسياسي لأنها للمرأة العراقية قبل اي انتماء سياسي او مذهبي او عرقي او ديني ، انها للمرأة العراقية الصابرة المثابرة.