المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشاطات النائب رائد اسحق متي خلال فترة اعياد القيامة المجيدة



bahzani
04-18-2015, 09:52
نشاطات النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي خلال فترة اعياد القيامة المجيدة














بهنام شابا شمني



كان للنائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي خلال فترة اعياد القيامة المجيدة وما سبقها عددا من النشاطات في بغداد وعنكاوا منها :





بتاريخ 31 / 3 / 2015 شارك النائب رائد اسحق متي ضمن وفد ضم ايضا النواب المسيحيين في مجلس النواب العراقي في استقبال مبعوث البابا فرنسيس الاول بابا الفاتيكان الكاردينال فيرناندو فيلوني في زيارته الى مجلس النواب العراقي ولقائهما بالدكتور سليم الجبوري رئيس المجلس .



وبتاريخ الجمعة 3 / 4 / 2015 حضر النائب رائد اسحق مراسيم صلاة جمعة الالام في كنيسة سيدة النجاة في بغداد التي ترأسها المطران مار افرام يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد والبصرة للسريان الكاثوليك . واستقبل المطران يوسف عبا بعد القداس النائب رائد اسحق في بهو الكنيسة بحضور عدد من اعضاء مجلس الخدمة في الكنيسة .



وفي مساء السبت 4 / 4 / 2015 حضر النائب رائد اسحق قداس عيد القيامة المقام في خيمة القيامة في عنكاوا . احتفل بالقداس البطريرك مار روفائيل الاول لويس ساكو بطريرك بابل على الكلدان وشاركه في خدمة القداس المبعوث البابوي الكاردينال فيرناندو فيلوني والسفير البابوي في العراق والاردن جورجيو لينغوا والمطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك للسريان الكاثوليك وبمعاونة الاباء الكهنة وجوق الشمامسة والمرتلين وبحضور المطران مار نيقوديموس داود متي شرف مطران الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس ورجالات الدولة واعضاء السلك الدبلوماسي والسياسيين في حكومة اقليم كوردستان وعدد من البرلمانيين في الحكومة المركزية وحكومة الاقليم وحشد من المؤمنين . والتقى النائب اسحق بعد القداس بالمبعوث البابوي فيرناندو فيلوني وبسفير الفاتيكان في العراق والاردن جورجيو لينغوا مقدما لهم التهاني بمناسبة العيد .



وبتاريخ الاحد 5 / 4 / 2015 صباحا شارك النائب رائد اسحق رعية كنيسة مار كوركيس للسريان الكاثوليك / برطلة احتفالاتهم بقداس عيد القيامة الذي اقيم في كنيسة مار كوركيس في عنكاوا . واحتفل بالقداس الالهي المطران مار اثناسيوس متي متوكا الذي شاركه الخدمة ايضا الاب بهنام روفائيل للو والشماسة وبحضور جمع كبير من المؤمنين من رعية كنيسة مار كوركيس من ابناء برطلي الساكنين في عنكاو وما يجاورها . وقدم النائب رائد اسحق بعد القداس التهاني بمناسبة عيد القيامة للمطران متي متوكا وابناء الرعية حين لقائه معهم بعد القداس .



وبتاريخ الاحد 5 / 4 / 2015 عصرا . زار النائب رائد اسحق مجمع عيون اربيل للنازحين من ابناء بلدة كرمليس ، والتقى خلال الزيارة بالاب يوسف القهوجي والاب ثابت راعيا كنيسة كرمليس وقدم لهما التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد .



وبتاريخ 5 / 4 / 2015 ايضا وفي نفس عصر هذا اليوم . حضر النائب رائد اسحق مراسيم صلاة حفلة النهيرة لرعية ابرشية دير مار متى في كنيسة ام النور في عنكاوا ، التي ترأس صلواتها الاب يعقوب سعدي كاهن كنيسة مارت شموني في برطلي والاب بولس كاهن كنيسة مارت شموني في بعشيقة وبحضور جمع كبير من المؤمنين من رعية كنائس ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس .



وبتاريخ الاثنين 6 / 4 / 2015 زار النائب رائد اسحق يرافقه القاضي اشرف العبادي قاضي محكمة الحمدانية والقاضي عبدالعزيز احمد عزيز نائب المدعي العام في محكمة الحمدانية . الاب لويس قصاب الشخصية الدينية والاجتماعية المعروفة في قرة قوش في مقر اقامته في عنكاوا . وقدم النائب اسحق والمرافقين له للاب قصاب التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد والتهنئة ايضا بمناسبة تماثله للشفاء من عملية جراحية خضع لها في احدى مستشفيات لبنان .



وبتاريخ الثلاثاء 7 / 4 / 2015 زار النائب رائد اسحق يرافقه القاضي اشرف العبادي قاضي محكمة الحمدانية المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكوردستان للسريان الكاثوليك في مقره في عنكاوا وقدما له التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد .



وبتاريخ الاربعاء 8 / 4 / 2015 زار النائب رائد اسحق يرافقه القاضي اشرف العبادي قاضي محكمة الحمدانية مجلس اعيان قرة قوش في مقرهم البديل في عنكاوا . وكان في استقبالهما يوسف طانيوس القس اسحق رئيس المجلس وكالة وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للمجلس . وقدم النائب اسحق والقاضي اشرف العبادي تهانيهما لرئيس المجلس واعضائه بمناسبة عيد القيامة المجيد وافتتاح المقر البديل للمجلس في عنكاوا .



وبتاريخ الخميس 9 / 4 / 2015 عصرا حضر النائب رائد اسحق صلاة رتبة غسل ارجل التلاميذ في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا . واحتفل بمراسيم الصلاة المطران مار غريعوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس بمعاونة الاباء الكهنة الافاضل وجوقات الشمامسة والشماسات وبحضور جمع من المؤمنين من رعايا ابرشيتي الموصل ودير مار متى .



وبتاريخ الجمعة 10 / 4 / 2015 حضر النائب رائد اسحق مراسيم صلاة جمعة الالام في خيمة القيامة في عنكاوا التي ترأسها المطران مار نيقوديموس داود متي شرف مطران ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس . وحضور المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس والمطران مار بشار متي وردة رئيس اساقفة اربيل للكلدان وبمشاركة الاباء الكهنة الافاضل وجوقات الشمامسة والشماسات وبحضور جمع كبير من المؤمنين .



وبتاريخ الاحد 12 / 4 / 2015 صباحا حضر النائب رائد اسحق قداس عيد القيامة وبحسب التقويم الشرقي في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا . واحتفل بالقداس الالهي في صلاة العيد المطران مار طيمثاوس موسى الشماني مطران ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس يعاونه الاب يعقوب سعدي والاب بولس وبحضور المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لبطريركية السريان الارثوذكس وبمشاركة جوقات الشمامسة والشماسات وجمع كبير من المؤمنين من رعية ابرشية دير مار متى امتلأت بهم الكنيسة . وفي نهاية القداس التقى النائب اسحق المطرانين صليبا شمعون وموسى الشماني وقدم لهما التهاني ، كما تقبل النائب اسحق التهاني هو ايضا من عدد المواطنين الحاضرين في القداس .



وفي صباح نفس اليوم 12 / 4 / 2015 زار النائب رائد اسحق يرافقه القاضي اشرف العبادي قاضي محكمة الحمدانية والقاضي عبدالعزيز احمد عزيز نائب المدعي العام في محكمة الحمدانية المقر البديل لمجلس عشائر سريان برطلي في عنكاوا وقدم النائب اسحق والوفد المرافق له تهانيهم لاعضاء الهيئة الادارية للمجلس بمناسبة عيد القيامة المجيد .

بعد ذلك زار النائب رائد اسحق يرافقه القاضي اشرف العبادي قاضي محكمة الحمدانية والقاضي عبدالعزيز احمد عزيز نائب المدعي العام في محكمة الحمدانية ووفد من مجلس عشائر سريان برطلي وحراسات برطلة ، المطران موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس في مقره في عنكاوا . وقدم النائب اسحق والوفد المرافق له تهانيهم لنيافة المطران الشماني بمناسبة عيد القيامة المجيد .



بتاريخ الثلاثاء 13 / 4 / 2015 زار النائب رائد اسحق يرافقه القاضي اشرف العبادي قاضي محكمة الحمدانية والقاضي عبدالعزيز احمد عزيز نائب المدعي العام في محكمة الحمدانية ووفد من مجلس عشائر سريان برطلي ، المطران صليبا شمعون المستشار البطريركي لبطريركية السريان الارثوذكس في مقر سكنه في عنكاوا . وقدم النائب اسحق والوفد المرافق له تهانيهم لنيافة المطران صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد .



وبتاريخ الثلاثاء ايضا 13 / 4 / 2015 زار النائب رائد اسحق يرافقه القاضي اشرف العبادي قاضي محكمة الحمدانية والقاضي عبدالعزيز احمد عزيز نائب المدعي العام في محكمة الحمدانية ووفد من مجلس عشائر سريان برطلي . المطران داود متي شرف مطران ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان في مقره في عنكاوا . وقدم النائب اسحق والوفد المرافق له تهانيهم لنيافة المطران داود شرف بمناسبة عيد القيامة المجيد .