المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الايزيدي



سامان جيقي
06-08-2015, 10:10
المجلس الايزيدي ...... - ما ان تقرأ هذا العنوان فانه يشدك اليه لأنه اسم مهم في الوقت الحالي وهدف اغلب الايزيدية و الذين يرونه أمنية شبه مستحيلة في ضل العبودية الحزبية الصفراء .

خرج علينا قبل ايام
( المجلس الروحاني الايزيدي ) الشبه غير شرعي لوجود انتقاد شديد لعمله في الأونة الأخيرة وخاصة ممثل الامير و بعض أعضاءه الذين ينتمون إلى مركز لالش والاصفر الكوردي بخبر مفاده ان رئيس مجلس الوزراء في اقليم كوردستان يدعم تأسيس المجلس الايزيدي ليحافظ على الهوية الدينية و الثقافية مع عدم انكار هويتهم الكوردية . هنا تم تخصيص اختصاص هذا المجلس مقدمآ و هو يكون ديني و ثقافي . و الذي كان الهدف من هذا المجلس حسب الكلام المسرب انذاك عندما تم اعلانه من قبل الامير تحسين بك قبل مايقارب 4 سنوات في الشيخان هدفه من تأسيس هذا المجلس هو الدفاع عن حقوق الايزيدية السياسية والدينية والثقافية ؛ لكن حسب كلام رئيس وزراء الاقليم تم الغاء الفرع السياسي منه بدعم من مركز لالش
والاصفر الكوردي ، لانه لا يمثل الايزيدية سياسيآ سوى مركز لالش بقيادة العبد للحزب شيخ شامو و أيضآ فيان دخيل و الاثنين تابعين للحزب الاصفر الكوردي .

هنا لو اتينا الى المجلس الايزيدي الديني والثقافي فحسب علمي هذا القرار يخص المجلس الروحاني الايزيدي او الايزيدية بشكل عام ، اي الموضوع شأن داخلي بحت باعتبار الموضوع تحول ألى ديني فهنا السؤال للجميع .

ما هو دخل نيجرفان برزاني في مجلس ايزيدي ديني و هو شخص مسلم و رئيس حكومة اقليم كردستان ؟

ام ان الموضوع كالعادة هو تكريس لمبدأ العبودية أكثر من ذو قبل و بالتالي اعلان إنهاء شيء اسمه القضية الايزيدية ام هذا كان الاعلان لمشروع جديد لصالح الإقليم ومرة أخرى وكالعادة الايزيدية يدفعون ثمن هذا المشروع الجديد المبهم ( الدولة الإسلامية الكوردية ) ام بداية حرب جديدة سيكون الايزيدية الضحية لها .


هذا التدخل في الشؤون الداخلية الدينية الايزيدية مرفوض جملة
وتفصيلآ رغم ان هذا الرفض لا يفيد بشيء لان من سلمنا لهؤلاء من ازمنة بعيدة لا زالوا يحكمون علينا .

هذا المجلس المزمع تأسيسه حكم عليه بالفشل منذ الان لانه مدعوم من حزب ( دكتاتوري ) و الذي كان بالضد دائمآ للاستقلالية السياسية و حتى الثقافية و الدينية للأيزيدية .

لكن الى متى ؟

سامان جيقي
#samanjeqe