المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصول أربعة نواب من الأقلية المسيحية في تركيا الى البرلمان التركي



bahzani
06-11-2015, 13:41
وصول أربعة نواب من الأقلية المسيحية في تركيا الى البرلمان التركي

http://www.hurriyetdailynews.com/images/news/201506/n_83623_1.jpg
المرشحة الأرمنية سلينا دوغان من الحزب المعارض الرئيسي، حزب الشعب الجمهوري، تتحدث في اسطنبول يوم 2 حزيران مع أحد أنصار الحزب خلال تجمع انتخابي للتهيء للانتخابات البرلمانية يوم 7 حزيران الجاري.

سيتم تمثيل الأقلية المسيحية في البرلمان التركي بعدد أكبر من النواب بعد غياب دام طويلاً وذلك بوصول أربعة من المجتمع المسيحي ليصبحوا نواباً بعد الانتخابات التي جرت يوم 7 من شهر حزيران الجاري.
وكانت نتائج الانتخلبات البرلمانية واحدة من أهم المنافسات المتقاربة منذ سنوات عديدة حيث أنهت سيطرة الحزب الواحد الحاكم التي امتدت مدة 13 عام لحزب العدالة والتنمية. كذلك دفعت هذه الانتخابات أربعة أعضاء من مجتمع الأقلية المسيحي الى السلطة التشريعية.
فاز ماركار إيسايان الصحفي الأرمني التركي، الذي يعمل لصحيفة يني شفق الموالية لحزب العدالة والتنمية، في هذه الانتخابات عن الحزب المذكور بإعتباره المرشح رقم 12 من المنطقة الانتخابية الثانية في اسطنبول.
وفازت سلينا دوغان من حزب الشعب الجمهوري وتم انتخابها على أنها النائب الأول المرشح من منطقة الانتخابات الثانية من قائمة حزب الشعب الجمهوري. وتُمارس دوغان ذات الأصل الأرمني مهنة المحاماة.
قال رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليكدارغولو عند تقديمه دوغان للترشيح بأن ترشيحها يُمثل رسالة مهمة للعالم.
وأضاف كليكدارغولو أثناء حديثه في أوائل شهر نيسان الماضي، نحن لانريد انقساماً في المجتمع بل نحاول أن ننمو ونتطور معاً.
ووصل أيضاً اثنان من المسيحيين الى البرلمان التركي عن حزب الشعب الديمقراطي، أحدهما من اسطنبول والآخر من محافظة ماردين الواقعة في جنوب شرق تركيا.
يعود كارو بايلان، بإعتباره المرشح الثاني للبرلمان من المنطقة الانتخابية الثالثة في اسطنبول، الى اصول أرمنية وتم تسجيله كمدرب في قائمة المرشحين للمفوضية العليا للانتخابات.
وكان إيرول دورا، المحامي والعضو في الطائفة السريانية التركية، المرشح الثالث في قائمة حزب الشعب الديمقراطي عن محافظة ماردين ، ودخل المجلس التشريعي.
إضافة الى هؤلاء المسيحيين الأربعة، تم انتخاب 2 من الطائفة الصغيرة اليزيدية التركية عن حزب الشعب الجمهوري، وهما: فيليكناز يوكا من ديار بكر و علي أتالان من باتمان.

ديلي نيوز