المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التشكيلي الكوردي علي المندلاوي يفوز بجائزة كبرى لمهرجان دولي في رومانيا..شفق نيوز



سلام قوال
08-31-2015, 21:49
http://www.ara.shafaaq.com/wp-content/uploads/2015/05/news3-650x360.jpgعلي المندلاوي-م م ص/ م ف
شفق نيوز/ فاز الفنان التشكيلي الكوردي علي المندلاوي باحدي الجوائز الكبرى للدورة ١٤ للمهرجان الدولي للفكاهة في رومانيا، بالمشاركة مع فنانين من روسيا، والارجنتين، والبرازيل، ورومانيا، وبيرو، ومصر، واذربيجان.

وكتب المندلاوي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وتابعته شفق نيوز، ان لجنة التحكيم منحت الجائزة الكبرى للمهرجان للفنانين: فلاديمير زفايدن من روسيا، وكريستيان ستانكيو من رومانيا، وعلي المندلاوي من العراق، وليساندرو رو كيريكو من الارجنتين، وجاو فيرين من البرازيل، ودييغو موستاكو من الارجنتين، وديبورا فاسكيوس من بيرو، ومحمد فتحي من مصر، ومخمود اييونكولوف من اذربيجان. اضافة الى جوائز خاصة منحت لعدد من من الفنانين المشاركين في المهرجان.

واضاف المندلاوي ان الجائزة التي فاز بها هي في مسابقة دولية خاصة برسم لوحات كاريكاتيرية للشاعر الروماني الكبير اونيسكو، تم الاعلان امس (الاحد) عن الفائزين بها، مشيرا الى انه يوجد متحف خاص تعرض فيه اللوحات.

وتابع انها المرة الاولى التي يشارك فيها بالمسابقة وقد تلقى الدعوة من رئيس المهرجان عبر صفحته على الفيس بوك، لافتا الى ان المسابقة تنظمها رومانيا احتفاء بشاعرها الكبير الذي يعد اهم شاعر روماني، وهو تأكيد على احترامهم لرموزهم ومبدعيهم.

ويعد علي المندلاوي من أشهر رسامي الكاريكاتير العراقيين، ولد في مدينة مندلي في ديالى عام 1958. وهو كاتب، ومصمم جرافيكي، ورسام حر، ورسام كتب ومجلات، وكاريكاتيرعرضت أعماله في معارض شخصية (رسوم لكتب وصحافة الأطفال، كاريكاتير، رسم حر) اقيمت في العراق وعدد من دول العالم، وله مشاركات في مهرجانات، وأعماله الفنية تتوزع على متاحف، ومراكز فنية عربية، وأوروبية، ومجموعات شخصية ،عمل رساماً للكاريكاتير في عدة صحف عراقية وعربية، يتميز بكونه رسم معظم مشاهير العالم بطريقة كاريكاتيرية