المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصابة في شقلاوة تهدد المسيحيين وتبتزهم بعلم الأجهزة الأمنية



bahzani
03-01-2016, 13:31
عصابة في شقلاوة تهدد المسيحيين وتبتزهم بعلم الأجهزة الأمنية




عنكاوا كوم - خــاص

تعاني مدينة شقلاوة في محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق، مؤخراً، من عصابة تقوم بتهديد وأبتزاز عدد من العوائل المسيحية في المدينة بهدف الحصول على مبالغ مالية، رغم علم الأجهزة الأمنية التي لا تتخذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأشارت مصادر موثوقة، أن "العصابة يترأسها شخص يدعى (حمه تيزاب) تقوم بتهديد وأبتزاز مجموعة من المسيحيين في شقلاوة وأخذ مبالغ طائلة منهم"، مبينة ً أن "رئيس العصابة يقوم بالأتصال بهم عن طريق الهاتف ويهددهم بقتل أطفالهم وعوائلهم إذا لم يدفعوا المبلغ المطوب".

وأوضحت المصادر، أن "حمه قام بأستلام مبالغ طائلة من مجموعة من الأشخاص الذين يتجاوز عددهم 15 شخصاً، مما أدى إلى هجرة بعض منهم إلى خارج البلاد نتيجة تكرار التهديد"، مشيرة ً إلى أن "دائرة الأساييش ومركز شرطة شقلاوة لديهم علم بهذا الموضوع ولا يتجرؤون على إتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لكونه مدعوم من أحد المسؤولين".

وناشدت تلك المصادر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني بإنقاذ العوائل الآمنة في شقلاوة من هذه العصابة وإتخاذ أقسى العقوبات ضدهم وضد من يدعمهم.

جدير بالذكر، أن شقلاوة (بالسريانية: ܫܩܠܒܕ) مدينة عراقية تابعة لمحافظة أربيل بإقليم كردستان العراق، وتشتهر المدينة بطبيعتها الجبلية حيث أنها تقع على سفح جبل سفين، ويعيش فيها الاكراد و المسيحيين الكلدان.