المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفير الفاتيكان يستقبل وفد المبادرة الوطنية لتعديل المادة 26



bahzani.4
03-01-2016, 21:03
سفير الفاتيكان يستقبل وفد المبادرة الوطنية لتعديل المادة 26






زار وفد من المبادرة الوطنية لتعديل المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية الموحدة سفير الفاتيكان لدى العراق السيد البيرتو أورتيغا مارتن امس الاول في بغداد.


وشرح الوفد للسفير المبادرة التي اطلقها عدد من السياسيين وناشطي المجتمع المدني وشخصيات اكاديمية وممثلي الأحزاب من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني وقضاة مستقلين وشخصيات عراقية أخرى بشأن تعديل المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية.

وأكد الوفد على أهمية توحيد الآراء بشأن تعديل القانون مطالبين من سفارة الفاتيكان المساهمة في الضغط الدولي على البرلمان لتعديل المادة كونها تجبر المواطنين غير المسلمين على اعتناق الدين الاسلامي.

وسلم الوفد الى سعادة سفير الفاتيكان المذكرة التي اصدرتها المبادرة والتي تؤكد على أهمية تعديل القانون وليس الغاء الفقرة كونها لا تنصب في مصلحة المكونات غير المسلمة.

يذكر ان الجهود المبادرين تنصب على ان تكون المادة المعدلة بشكل التالي :

يبقى الأولاد القاصرون على دينهم إذا اعتنق الدين الأسلامي احد الوالدين حتى يقرروا بأرادتهم الدين الذي يعتنقونه عند اتمامهم الثامنة عشر من العمر .. كون الغاء المادة وعدم تحديد نص قانوني (واضح ) سوف يخلق مشاكل مستقبلا ليفتح باب التأويل الفقهي عند القضاة.



--



المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية


E- mail: josephsylawa@gmail.com (https://mail.google.com/mail/u/0/h/pw3ct48k4zs3/?&cs=wh&v=b&to=josephsylawa@gmail.com)
Facebook:النائب جوزيف صليوا josephsylawa (https://mail.google.com/mail/u/0/h/pw3ct48k4zs3/?&cs=wh&v=b&to=josephsylawa@gmail.com)
Phone: 07711441764
07818038660