المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنلندا : اللاجئون العراقيون بإمكانهم العيش في مناطق امنة ببلدهم



bahzani-3
09-08-2016, 20:53
رئيس وزراء فنلندا : اللاجئون العراقيون بإمكانهم العيش في مناطق امنة ببلدهم .. والمحاكم ستصحح قرارات اللجوء الخاطئة





http://europressarabia.com/admin/upload/irq_298495522_1473140640.jpg





قال رئيس الوزراء الفنلندي "يوها سيبيلا" ان قرارات اللجوء الخاطئة سيتم تصحيحها في المحاكم، ردا على تقارير صحيفة نقلت عن موظفي دائرة الهجرة الفنلندية انهم كانوا تحت الضغط من قبل الحكومة لحرمان العديد من طالبي اللجوء من القرارات الايجابية.


وكانت وسائل اعلام محلية فنلندية ذكرت ان مسؤؤلين في دائرة الهجرة انهم شعروا باتخاذ قرارات خاطئة ضد العديد من اللاجئين بسبب الاهداف والشروط الصعبة التي وضعتها وزارة الداخلية.


لكن رئيس الوزراء الفنلندي رد بالقول ان سياسة الهجرة التي اتخذتها حكومة بلاده تتماشى مع مصالح بلدان الشمال الاوروبي الاخرى وطبيعة تعاملها مع ملف اللاجئين، واضاف انه على ثقة ان بإمكان المحاكم تصحيح الاخطاء في القرارات التي اتخذها موظفو الهجرة على ابعد تقدير.


واشار "سيبيلا" ان من بين القرارات التي اتخذتها دائرة الهجرة ان بإمكان طالبي اللجوء العراقيين التنقل الداخلي في بلدهم لان بغداد ومدن اخرى كثيرة آمنة وبالامكان الانتقال اليها بدلا من الذهاب الى الخارج وطلب اللجوء في دول اخرى. وقال يمكنني ان اتصور اذا كان الوضع مماثلا في فنلندا ، حيث يمكن الانتقال من المكان غير المستقر الى اماكن اخرى وهذه القضية تحدث في العراق حاليا.


ونوه رئيس الوزراء الفنلندي ان طالبي اللجوء العراقيين في المستقبل قد لا يتلقون قرارات ايجابية بحكم كونهم من مناطق معينة تشهد صراعا في العراق.