المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسقف عراقي: الإسلام يمر بأزمة عميقة



bahzani
09-18-2016, 16:42
أسقف عراقي: الإسلام يمر بأزمة عميقة





http://www.adnki.net/AKI/wp-content/uploads/2016/09/monsEmilNona.jpg

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – أعرب أسقف عراقي عن "الاعتقاد بأن الإسلام يمر بأزمة عميقة"، وأن ذلك "يمكن أن يُستشف كلام البابا فرنسيس، الذي قال إن القتل باسم الله عمل شيطاني".

وفي مؤتمر صحافي عقده رئيس أساقفة الموصل السابق للكلدان، المطران اميل شمعون نونا، بمقر مؤسسة عون الكنيسة المتألمة في روما، أضاف أنه "اصبح من الصعب اليوم بالنسبة للدين الرسمي أن يقوض التفسيرات المتطرفة لبعض آيات القرآن"، ولذلك "فإن تنظيم (الدولة الإسلامية) خطر يصعب جدا التعامل معه".

وأشار الأسقف الكلداني الى أن "أبرشية الموصل شاغرا منذ عامين"، وهو يشغل "الآن منصب رئيس أساقفة أبرشية مار توما الرسول للكلدان في العاصمة الأسترالية سيدني"، لكن "من واقع خبرتي في تلك الأماكن لا بد لي للأسف الإشارة الى أنه لم يتم التوصل حتى الآن الى تفاهم بين السنة والأكراد والشيعة والمنظمات الدولية بشأن الحرب المشتركة ضد الإرهاب".

أما بشأن الأنباء عن هجوم وشيك محتمل على سد الموصل وضد القوات الإيطالية، من قبل تنظيم (داعش)، فقد ذكر المطران نونا، أنه "لا يوجد تعايش سلمي في سهل نينوى"، وأن "هناك شائعات كثيرة عن عمليات عسكرية لتحرير ممكن للمدينة"، والتي "يقل الأمل لدي بإستمرار من ناحيتها"، طالما أنه "لا يوجد اتفاق في هذا الشأن بين الجماعات المختلفة التي تعيش في المنطقة".