المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة المرجعية الدينية لمساعدة الاقليات للبقاء في البلاد ودعم الهوية الوطنية العراقية



bahzani4
12-10-2016, 11:39
دعوة المرجعية الدينية لمساعدة الاقليات للبقاء في البلاد ودعم الهوية الوطنية العراقية

http://www.akhbaar.org/home/assets/images/big/hameed_murad_with_sheaa_clerics_09122016.jpg
"الأخبار" النجف الأشرف - دعا رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد المراجع الدينية الاجلاء في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبغداد لمساعدة الاقليات بالبقاء في البلاد، ودعم الهوية الوطنية العراقية، واضاف خلال لقائه بعدد من المراجع ورؤساء الهيئات الدينية .. وعلى راسهم " المرجع السيد محمد سعيد الحكيم، والمرجع الشيخ محمد اليعقوبي، ورئيس الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي، والامين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد محمد الاشيقر، والدكتور الشيخ خالد العطية: ان ما تعرّضت له الأقليات على يد الارهابيّين من تدمير لممتلكاتهم ومنازلهم ومدنهم وتراثهم وتاريخهم بحاجة الى دعم وطني واسع لإعادة بنائه وبالتالي لتشجيعهم على البقاء والحيلولة دون مغادرتهم للبلاد.

واشار مراد الى أن الاقليات في العراق هم السكان الاصليين لهذا البلد وقد ساهموا في بناءه على مختلف الاصعدة، وأنهم يحبون بلادهم ولا يرغبون أبدا بالهجرة لولا تعرضهم الى التدمير المنظم على يد الارهابيين والجماعات الظلامية وعلى جميع الاصعدة (الدينية والتاريخية والثقافية والاجتماعية) .. ثم قدم صورة توثيقية عن ما تعرضت له المدن المحررة في سهل نينوى على يد الارهابيين، من دمار شامل مما يستوجب من هذه الاطراف مناشدة الحكومة العراقية بضرورة الاسراع بإجراءاتها لاستتباب الامن، ورفع المخلفات الحربية، وتقديم التعويضات لكافة المتضررين.

ومن جانب آخر شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في ملتقى الطف العلمي والثقافي الدولي الثامن الذي انعقد تحت شعار (الزيارة الاربعينية .. مسيرة للتكامل الانساني) الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع ديوان الوقف الشيعي وذلك في جامعة المستنصرية كلية الآداب، بحضور ممثلين من الولايات المتحدة الامريكية والدنمارك والكويت والجزائر والمغرب ومصر ولبنان الى جانب نخبة من الاكاديميين العراقيين وعلى مدار يومين كاملَين قدم فيها (45) بحثاً أكاديمياً.